رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

قبل لقاء وفد من «العاصمة الإدارية».. الجالية المصرية بالنمسا وفرنسا: ما يتم على أرض مصر نقلة حضارية

توجه اللواء أحمد ذكي عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، اليوم، إلى دولتي النمسا وفرنسا، يرافقه وفد من شركة العاصمة الإدارية يضم رئيس القطاع العقاري والمتحدث الرسمي للعاصمة الإدارية.

وقال العميد خالد الحسيني، المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، إن الغرض من الزيارة هو التواصل مع الجالية المصرية بالخارج ووسائل الإعلام العالمية للتعريف بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة ومجهودات الدولة المصرية، في إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة تليق بالمواطن المصري في ظل القيادة السياسية الحالية التي تسعي للأفضل لكل المصريين .

ومن ناحيته، قال بهجت العبيدي، الكاتب المصري المقيم بالنمسا، ومؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، إن ما يقام من مشروعات عمالقة في مصر الآن لم تحدث في تاريخها ولا تاريخ المنطقة من أزمان بعيدة.

وأضاف «العبيدي»، في تصريحات خاصة لـ«الزمان»، أن ما يقوم به الرئيس عبد الفتاح السيسي في مصر يعد نقلة حضارية كبيرة، يجب الوقوف عندها، كما يجب أن يدرك أبناء الشعب المصري في الداخل والخارج حجم الإنجازات التي تتم على أرض الواقع.

وذكر مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، أن إنشاء وإقامة العاصمة الإدارية الجديدة يعد أحد أهم المشروعات القومية العملاقة في مصر، إذ أنها تعادل بعض الدول وأكبر من بعض آخر، وهو ما يعكس قيمتها الكبيرة.

وأشاد الكاتب المصري المقيم بالنمسا، ومؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، بالخطوة التي يقوم بها اللواء أحمد ذكي عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، والذي يقوم بجولة أوروبية تبدأ اليوم، تشمل دولتي النمسا وفرنسا، يرافقه فيها وفد من شركة العاصمة الإدارية يضم رئيس القطاع العقاري والمتحدث الرسمي للعاصمة الإدارية.

وأكد أهمية تلك الزيارات التي تهدف إلى تعريف أبناء الجاليات المصرية في الخارج بمثل تلك المشروعات القومية العملاقة.

وأضاف مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، أن لمثل هذه الجولات أهمية كبيرة على أكثر من مستوى، يأتي في مقدمتها عرض الإنجازات المصرية في الداخل على أبناء مصر في الخارج، وكذلك إتاحة الفرص لأبناء الجاليات المصرية في الخارج لتملك بعض الوحدات بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بعد شرح تفاصيل آلية هذا التملك، متوقعا أن تحقق هذه الجولة نجاحا كبيرا، ووصفها بالرائعة.

وفي السياق ذاته، قال صالح فرهود، رئيس الجالية المصرية في فرنسا، إن اللواء أحمد ذكي عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، سيتوجه إلى فرنسا، يرافقه وفد من الشركة، كاشفًا عن أهم الموضوعات التي سيتم مناقشتها مع أبناء الجالية المصرية في فرنسا.

وأشار فرهود في تصريح خاص لـ«الزمان»، إلى أن وفد العاصمة الإدارية سيقوم بالتعريف بالعاصمة الإدارية الجديدة موقع العاصمة الجديدةً وأهم مميزاتها من حيث الموقع مساحتها أهم المشاريع العملاقة التي تتم داخل العاصمة مثل حي السفارات والوزارات.

وأكد رئيس الجالية المصرية في فرنسا، أن ما يتم في العاصمة الإدارية نقلة العالمية.