رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

«دينية النواب»: لقاء شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان يخدم جميع الأمم

اللواء شكري الجندي
اللواء شكري الجندي

تمنى اللواء شكري الجندي، عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، استثمار لقاء الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والبابا فرانسيس بابا الفاتيكان، لصالح العالم أجمع، لافتاً إلى أن فضيلة الإمام الأكبر هو ممثل الإسلام عى مستوى العالم، وكذالك بابا الفاتيكان ممثل المسيحية على مستوى العالم.

وأضاف «الجندي»  لـ«الزمان» أن الله سبحانه وتعالى لم يرسل الأنبياء إلا رحمة للعالمين وليس لشقاء الناس، فالأديان تحث على المودة والرحمة، ولا يوجد دين يأمر بالعنف أو القتل أو الكراهية أو الدمار أو خراب الأرض.

وأشار إلى ضرورة تكرار هذه الاجتماعات لأنها – على حد تعبيره- تزيل الفرقة والحدة ما بين المسلمين والمسيحيين، لافتاً إلى أن الحكمة التي يتمتع بها طرفي الأمتين المسلمة  والمسيحية تساعد على إذابة وزوال أي فوارق أو خلافات بين الطرفين ويتعلم منها الصغير والكبير.

وأوضح أن  هذه اللقاءات المتكررة تٌجنى  ثمارها،  قائلاً : «علينا جميعاً التخلص على مستوى العالم من وجود أي خلاف في أي مسألة مدنية وحسابات مدنية نحولها إلى مسلم ومسيحي  ونترف تحقيق العدل في هذا الخلاف».

وتستضيف العاصمة الإماراتية أبو ظبي، هذا الأسبوع لقاء قمة تاريخي بين فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، وقداسة البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، وهو ما يعد اللقاء الخامس الذي يجمع بين الرمزين الدينيين الأكبر في العالمين الإسلامي والمسيحي.