رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

مديرية أمن أسوان

إحباط تهريب 3 آلاف كتاب تابع لمديرية التربية والتعليم بأسوان

الكتب المدرسية
الكتب المدرسية

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط سيارة نقل قيادة المدعو/عبدالفتاح أ.ع ، والمحملة بعدد (3) آلاف كتاب تابع لمديرية التربية والتعليم وخاصة بالمراحل الدراسية المختلفة بناحية أبوالريش بدائرة مركز شرطة أسوان ، حيث أفاد قائدها بإتفاقه مع المدعوة/جيهان ج.ص ، والمدعو/محمود ج.خ - لنقل تلك الكتب وكمية من الأخشاب من منطقة أبوالريش، وتوصيلها إلى القاهرة مقابل مبلغ مالى.

عقب تقنين الإجراءات وتنفيذاً لقرار النيابة العامة تم ضبط المتهم الثانى وبسؤاله قرر قيامه بتحميل الكتب المدرسية المضبوطة على السيارة الخاصة بالمتهم المضبوط داخل كمية من الأخشاب لتوصيلها إلى مدينة القاهرة لصالح المدعو/خالد م.إ ، سن 50 ، ومقيم بسوهاج ، وزوجته المتهمة الثانية، وأشار إلى سابقة تعامل المدعو/خالد ، مع أحد موظفى التربية والتعليم ، يدعى/ صبرى م.أ (مدير مخزن بمديرية التربية والتعليم بأسوان ) ، والذى قام بالإتفاق معه على إعطائه مبلغ 5000 جنيه .

من خلال جمع المعلومات وتكثيف التحريات توصلت جهود فريق البحث إلى قيام المتهمين بنقل تلك الكتب المهربة لمحافظة القاهرة بغرض بيعها لأحد المدارس الخاصة بسعر أقل من المخصص من قبل وزارة التربية والتعليم .

تم التنسيق مع مسئولى وزارة التربية والتعليم بأسوان لجرد كافة المخازن التابعة لمديرية التربية والتعليم بأسوان لتحديد المتسبب.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، وجارى تكثيف الجهود الأمنية لتحديد وضبط باقى المتهمين الهاربين.