رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تقارير

«خبير أمني» عن عصابات المنازل: «المواد المخدرة والدراما سبب رئيسي في زيادة جرائم السرقة»

تواجه الأجهزة الأمنية هذه الفترة وبشدة  لصوص البيوت خاصة وأن هؤلاء المجرمون يرتكبون جرائمهم بطرق وأساليب جديدة وأيضا بعد أن تخطت جرائمهم من السرقة بعد أن دأبوا على السرقة آمنين مكر مخططاتهم الشيطانية أن تفضحهم في نهاية الأمر، اللصوص لم يكتفوا بالسرقة فحسب بل امتد جرمهم إلى القتل سبيلا للوصول إلى مبتغاهم، التشكيلات العصابية هل تحولوا إلى ظاهرة وهل تطورت أساليبهم وكيف تواجه الشرطة هؤلاء، وهل العقوبات القانونية كافية؛ مع أبرز وقائع سرقة الشقق في التقرير التالي...

في البداية أوضح اللواء أشرف أمين، مساعد وزير الداخلية الأسبق والخبير الأمني، أن أنماط حدوث الجريمة اختلفت خاصة عندما تكون الدولة تواجه مؤامرات وانفلات أمني.

وأضاف أمين لـ "الزمان" أن انتشار تغير أنماط جريمة سرقة المنازل يرجع بنسبة كبيرة إلى الدراما والتي تبرز هذه الأمور وتوجهها إلى المجتمعات، أيضا هناك  تصدير للمواد المخدرة والتي من شأنها أن تكون دافع لارتكاب مثل هذه الجرائم والتي يتم ارتكابها بطريقة أكثر عنفا، مؤكدا أن الأجهزة الأمنية بالطبع تطور من نفسها لمواجهة هذه الظاهرة، والدليل أن نسب معدلات الضبط  تفوق المعدلات التي كانت قبل 2011، وتعتبر كثرة ارتكاب مثل هذه الجرائم هو نتاج طبيعي لتصدير الأزمات للدول العربية وتصدير أنماط وأشكال وطرق جديدة للجريمة حتى يتم التشويش على رجال الأمن ولكن رجال الشرطة المصرية لهم بالمرصاد، مشيرا إلى أن معدلات ضبط تلك التشكيلات أكثر دليل على نجاح سياسة الداخلية في ضبط هؤلاء المجرمين.

أبرز وقائع ضبط التشكيلات العصابية:

سقوط تشكيل عصابى لسرقة الشقق ببنها

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية من القبض على عاطلين كونا تشكيلا عصابيا تخصص في سرقة المساكن والشقق في مدينة بنها، حيث سرقا ذهب وأجهزة وتم التحفظ على المتهمين وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق.

القبض على عصابة لسرقة المنازل بالدقهلية

تمكن قطاع الأمن العام بالدقهلية من القبض على تشكيل عصابى تخصص فى سرقة المنازل وارتكب قبلها خمس وقائع أخرى.

واعترف التشكيل أثناء مواجهته بارتكابه لخمس وقائع سرقة أخرى فى أماكن مختلفة وتم التحفظ على المتهمين وتولت النيابة التحقيق.

سقوط تشكيل عصابى لسرقة البيوت بحوزته 75 ألف جنيه بالنزهة

ألقى رجال المباحث بقسم شرطة النزهة، القبض على تشكيل عصابى تخصص فى ارتكاب وقائع سرقات المساكن وأخطر اللواء محمد منصور مدير أمن القاهرة بالواقعة.

وأثناء مواجهة التحقيق اعترف بارتكابه لـ7 وقائع سرقة باماكن مختلفة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وتولت النيابة التحقيق.

سقوط المتهم بسرقة أهالي الرحاب وزوجتيه

استخدم السارق زوجتيه للحصول على مبتغاه حيث اعترفت إحداهما أن السارق كان يبعثها تخبط على باب الشقة وفى حالة غياب الأهالى يقوم هو بفتح الشقة وسرقتها.

جاء هذا الكلام أثناء التحقيق مع المتهمين والتى أمرت المباحث بإحالتهم إلى النيابة العامة.

فك لغز سرقة الشقق بدمياط

نجحت قوات الشرطة بفك لغز تكرار سرقة شقق سكنية بدمياط حيث اعترف المتهم بسرقة 9 شقق أخريات وأرشد عن مكان المسروقات.

تم العثور على مشغولات ذهبية مع المتهم وتم حبسه 4 أيام ثم تحول إلى النيابة العامة التى قررت هي الأخرى حبسه.