رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

شكري يجري مباحثات مع وزير خارجية رومانيا على هامش الاجتماع الوزاري العربي الأوروبي‎

عقد وزير الخارجية سامح شكري اليوم الاثنين 4 فبراير الجاري لقاءً مع وزير الخارجية الروماني "ثيودور ميليسكانو"، على هامش الاجتماع الوزاري العربي الأوروبي بالعاصمة البلجيكية بروكسل، وذلك لبحث سبل دفع العلاقات المصرية الرومانية والنهوض بها في المجالات المختلفة، فضلاً عن التنسيق والتعاون بينهما في المحافل الدولية والإقليمية، وفي مقدمتها الاتحاد الأوروبي.

وصرح المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكري استهل اللقاء مؤكداً على عمق وتميُز العلاقات التي تجمع مصر ورومانيا، ومشيراً إلى الطفرة التي تشهدها العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلديّن، لا سيما مع اجتياز حجم التبادل التجاري حاجز المليار الدولار خلال عام 2018، فضلاً عن مضاعفة عدد رحلات الطيران العارض لمدينتيّ شرم الشيخ والغردقة.

ومن جانبه، أشاد الوزير الروماني بالمسار القائم للعلاقات بين البلديّن، معرباً عن تطلعه للمزيد من التعاون مع مصر في شتى المجلات خلال الفترة القادمة، ومؤكداً على حرص بلاده على تطوير العلاقات مع مصر. كما أكد "ميليسكانو" على دعم بلاده الكامل للقمة العربية الأوروبية الأولى المقرر انعقادها بمدينة شرم الشيخ خلال شهر فبراير الجاري.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن شكري حرص خلال اللقاء على استعراض رؤية مصر للأوضاع الإقليمية فى الشرق الأوسط، فضلاً عن الجهود المصرية إزاء مختلف التحديات والقضايا. وفي ختام تصريحاته، أوضح حافظ أن الوزيرين ثمّنا مستوى التعاون المتميز بين البلديّن داخل المحافل الدولية والإقليمية، وخاصة الاتحاد الاوروبى، مع التأكيد على أهمية مواصلة التشاور بينهما في الفترة المقبلة حول كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك.