رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

«السجيني»: التعديلات الدستورية المقدمة للبرلمان لم تتضمن موادًا متعلقة بالأزهر

قال النائب أحمد السجيني الأمين العام لائتلاف «دعم مصر» إن التعديلات الدستورية التي تقدم بها الائتلاف و5 أعضاء للبرلمان متضمنة كافة الإجراءات اللائحية التي نص عليها قانون 1 لسنة 2016، ومكمل لما وجه إليه المشرع الدستوري في نص المادة 226 من الدستور، ومن ضمن هذه الإجراءات أن يكون في حوزة البرلمان واللجنة العامة النصوص المقترحة، والنصوص تم مناقشتها باللجنة العامة بالأمس، وأصبحت فى متناول يد جميع .

وأكد السجيني في تصريحات صحفية، أن التعديلات لم تتضمن تلك النصوص من قريب أو بعيد أي إشارة أو ادراج للمادة المنظمة للإطار الخاص بمشيخة الأزهر وشيخ الأزهر، وبالتالي كل ما يثار في هذه المسألة من قبل جهات معروفة المصدر ومعلوم عنها أنها تريد إثارة البلبة والفتن ما بين المصريين.

ودعا الأمين العام لائتلاف «دعم مصر» جميع المهتمين بألا يتعجلوا في الحكم على تلك التعديلات، إلا بعد الإطلاع عليها إطلاعًا رشيدًا وطنيًا، وبعد أن يشاركوا بالرأى الإيجابي المنضبط.

علمًا بأن البرلمان أعلن بالأمس سوف تكون هناك مجالات للنقاش والاستماع للرأي والرأي الأخر، والتعديلات المقدمة اجتهاد من مقدميه ارتأو أن الوقت قد آن لإجراء تحسين وتحديث في الدستور المصري ونحن الآن في 2019 والدستور صدر في 2014 أي بعد مرور 5أعوام على تطبيق وبالتالى ليس عيبًا ولا حرامًا في أن يخطو المصريين نحو نتحديث الدستور بما يواكب تحديات المرحلة.

وأكد النائب أحمد السجيني: «هذا الاجتهاد مازال الأمر متسع للجميع أن يشارك ولكن هناك فارق ما بين المشاركة الخبيئة ما بين فرض الرأي المسبق، والمشاركة الوطنية الإيجابية بغرض إيجاز النصوص الأفضل والصياغة الأفضل، ونرحب بالثانية ويبغض الأولى وسيتصدى لها بكل قوة ولن يعير لها أي نوع من الالتفات والأهمية لأنهم أهل شر».