تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (187) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة ضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام بمديريات أمن ”أسيوط- أسوان- دمياط” ضبط كمية من أقراص الكبتاجون المخدرة بحوزة تشكيل عصابى بالقليوبية بقصد الإتجار مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها مدير كلية الدفاع الوطني التنزاني و (٢٣) دارس من إفريقيا فى ضيافة وزارة الري الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر حزب الله يستهدف 6 مواقع لجيش الاحتلال في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان استشهاد 7 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على حي تل السلطان برفح جنوبي غزة 3 وجهات محتملة لـ«ناتشو» بعد الرحيل عن ريال مدريد مرموش ضمن المرشحين للتشكيل الأفضل في الدوري الألماني مجلس الوزراء: طرح السكر بسعر 27 جنيها للكيلو كان أمرا مؤقتا صندوق النقد يتوقع خروج الاقتصاد الأوروبي من الأزمة رغم التحديات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

عباس شومان لـ«الزمان»: جناح الأزهر بمعرض الكتاب أقيم لأهداف غير ربحية

الدكتور عباس شومان مع محررة الزمان
الدكتور عباس شومان مع محررة الزمان

قال الدكتور عباس شومان الأمين العام لهيئة كبار هيئة العلماء بالأزهر الشريف، إن هناك مجهود مكثف بذله القائمين على تنظيم جناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2019م، وعلى الرغم إنها السنة الثالثة له على التوالي إلا أنه كل عام يتميز بشيء جديد عن سابقه.

وأضاف «شومان» لـ«الزمان»، أن الأزهر ركز في إصدراته من الكتب على أهم العناوين بأقلام خير العلماء الأجلاء، والصادرة من جهات مختلفة من مؤسسات الأزهر، مثل مجمع البحوث الإسلامية، وجامعة الأزهر، وهيئة كبار العلماء، والدليل على ذلك الإقبال الملحوظ من قبل الزائرين على الشراء من جناح الأزهر، وربما هو الأكثر ازدحاما في قاعات المعرض.

 وأكد الأمين العام لهيئة كبار العلماء، أن إقامة جناح الأزهر بمعرض الكتاب، لأهداف ليست ربحية  فالأسعار مخفضة بشكل كبير، وإنما لحاجة الناس إلى معرفة بنهج الأزهر خاصة الموضوعات المعاصرة التي يطرحها ويناقشها، ولنشر الفكر الوسطي الصحيح بين المجتمعات.

واختتم: «ليس كل ما ذكر هو ما يميز جناح الأزهر فقط، بل الطوابير الطويلة لكتابة الأسماء بالخط العربي وذلك كان هدفه زرع حب اللغة العربية في أشجان المقبلين، بالإضافة إلى الأعمال الفنية الخاصة بركن الأطفال، فهذا مجهود مشكور ونتمنى التوفيق لجميع المؤلفين والمبدعين والمنظمين المشاركين بالمعرض».

يشارك فى المعرض 35 دولة منها 10 دول أفريقية 3 منها تشارك لأول مرة هى: كينيا، غانا، نيجريا و16 دولة من آسيا و7 دول من أوروبا و2 من الأمريكتين.

ويبلغ عدد دور النشر المصرية فى هذه الدورة من معرض القاهرة الدولى للكتاب 2019، 579 منها 62 دارا نشر تشارك لأول مرة و517 شاركت فى الدورات السابقة.

أما دور النشر الأجنبية، فوصلت إلى 170 دار نشر منها 24 تشارك لأول مرة، و146 شاركت فى الدورات السابقة بإجمالى عدد أجنحة 723 للعرض والبيع، وأشارت الدكتورة إيناس عبد الدايم إلى أن إجمالى عدد الناشرين بلغ 1274 شامل التوكيلات وعددها 525 توكيل بما يقرب من 800 ألف عنوان.

موضوعات متعلقة