رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

رسالة عاجلة من الملك سلمان إلى ولي عهده لمكافحة الفساد بالمملكة

الملك سلمان
الملك سلمان

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، على استمرار نهج الدولة بحماية النزاهة ومكافحة الفساد العام؛ مثنيا، في ذات الوقت، على الجهود التي بذلتها اللجنة العليا المكلفة بمكافحة الفساد، وفقا لما ذكرته شبكة «سبوتنيك».

جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه مجلس الوزراء في الرياض، اليوم الثلاثاء، وفقا لوكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وجدد الملك سلمان التأكيد على استمرار الدولة على نهجها في حماية النزاهة ومكافحة الفساد والقضاء عليه، وردع كل من تسول له نفسه التعدي على المال العام واستباحة حرمته والعبث به.

وأشارت «واس» إلى أن العاهل السعودي وجه شكره وتقديره لولي العهد، الأميرمحمد بن سلمان، رئيس اللجنة العليا لقضايا الفساد العام، على ما بذله وأعضاء اللجنة وفرق العمل المنبثقة عنها من جهد وحرص، التي أنجزت المهام المنوطة بها، وحققت الغاية المرجوة وفق الأمر الملكي القاضي بتشكيلها".

ووافق الملك سلمان، قبل نحو أسبوع، على الطلب الذي قدمه ولي العهد، لإنهاء أعمال اللجنة بعد أن أنجزت مهمتها.

وذكر بيان للديوان الملكي السعودي، أن تقرير اللجنة تضمن معلومات عن استدعاء381 شخصا، بعضهم للإدلاء بشهادتهم، واستعادة 400 مليار ريال أي مايعادل 106.66 مليار دولار أمريكي، تتمثل في أصول عقارات وشركات وأوراق مالية ونقد وغير ذلك.

ووفقا للبيان، فقد تم إخلاء سبيل من لم تثبت عليهم تهمة الفساد، وإجراء التسوية مع 87 شخصا، بعد إقرارهم بما نسب إليهم وقبولهم للتسوية، وتمت إحالة 56 شخصا إلى النيابة العامة لاستكمال إجراءات التحقيق معهم.