رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

حقوقي: الرقابية الإدارية تضرب الفساد في مهده

قال المحامى والحقوقى أيمن محفوظ، إن تردد علي مسامع الكثير من الضربات المتلاحقه لكل فساد في الدوله من جهه سياديه هي هيئة الرقابة الإداراية والتي أصابت المواطنين بالذهول بحجم القضايا المضبوطه من تلك الجهة واللافت للنظر أكثر هو المقبوض عليهم من تلك الجهة فهي تظهر أكابر الفاسدين ومناصب وشخصيات كان يعتقد خطا أنهم شخصيات فوق المحاسبة.

وأوضح الحقوقى فى تصريح خاص لـ" الزمان"  ماهى الرقابة الادارية؟ هي أحد موسسات الدوله نشأت بموجب القانون رقم ٥٤ لسنه ١٩٦٤ والمعدل بالقانون رقم ٢٠٧لسنه٢٠١٧ واختصاصات هيئة الرقابة الإدارية والمتمثلة في بحث وتحرى أسباب القصور فى العمل والكشف عن عيوب النظم الإدارية والفنية والمالية وإقتراح وسائل تلافيها ، وكذا متابعة تنفيذ القوانين بوحدات الجهاز الإدارى للدولة والكشف عن المخالفات الإدارية والمالية والجرائم الجنائية التي تقع من العاملين أثناء مباشرتهم لواجبات وظائفهم أو بسببها إلى جانب الاختصاص بكشف وضبط الجرائم التي تقع من غير العاملين وتستهدف المساس بسلامة آداء واجبات الوظيفة أو الخدمات العامة، وعليه فهي من اسمها هي جهه رقابية تراقب أوجه  الفساد والقصور في المجتمع.

وأضاف أن ضربات الرقابة الإدارية رائعة من حيث الكم والكيف لضرب أوجه الفساد في مصر وخصوصا بعد ثورة ٣٠ يوينه،

فسمعنا عن ضربات موجعه بالقبض على رؤساء أحياء كثيرين وتم القبض عليهم بتهم الرشوه وكان بعضهم معين من أقل من شهر في عمله، وهذا يدلل على أن الرقابة الإدارية تحارب الفساد في مهده ولاتنتظر حتى يستشري الفساد والفاسد في فسادهما.

وايضا القبض على مدنين انتحلوا صفة مسئولين في الدولة وكذلك اخترقوا ساحات القضاء وتم القبض على محامين وقضاه وموظفين بتهم الفساد وكذلك الجمارك وتم القبض على مسئول كبير.

وتعدت الضربات الخيال حين تلقت تعليمات من سياده الرئيس السيسي بمحاربه الهجره غير الشرعية والاتجار بالبشر ورغم صعوبة المهمه الملقاه على عاتق الرقابة الإدارية إلا أنها نجحت فيها بامتياز وتم القبض على عصابات الإتجار بالبشر، مما أثار إعجاب كل دول العالم َعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية التي أشادت بدور الرقابة الإدارية وتم إرسال بعثات للتعاون في نطاق محاربه الفساد مع دول أخرى.

واختتم الحقوقي،" مليون تحيه من الشعب المصري لرجال الرقابة الإدارية العظام الذين أعادوا ثقة المواطن في تجهزته الرقابية وألغت الموورث الشعبي الخاطي أن هناك أشخاص فوق المحاسبة.

موضوعات متعلقة