رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
منوعات

جناح «الشباب والرياضة» بمعرض الكتاب يحصن أبناء الوطن من التطرف والانحلال

جريدة الزمان

ممثلة الجناح: الأزهر أكبر المتعاونين مع الوزارة بالمعرض

إطلاق أنشطة متنوعة لمجابهة المنشطات

شهد جناح وزارة الشباب والرياضة والذى يشرف عليه الإدارة المركزية للطلائع، بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى نسخته الـ50، أنشطة متعددة وإقبالا كبيرا، وسط تنوع الإصدارات والأنشطة داخل المساحة المخصصة للوزارة بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

أمل صابر أخصائية الفنون بالإدارة المركزية للطلائع فى وزارة الشباب والرياضة، والمسئولة عن الجناح بالمعرض، قالت إن الوزارة تشارك كل عام بجناح فى معرض الكتاب يضم جميع الإصدارات التى تطلقها الوزارة كجهة خدمية للشباب، وكجهة توعوية للطلائع، مضيفة أن الجناح يقدم الإصدارات الخاصة بمسابقة إبداع بداية من الموسم الأول وحتى الموسم السادس، ودليل الموسم السابع والذى سيقام هذا العام، إضافة إلى إصدارات أخرى تقدمها الإدارة المركزية للطلائع، عن النشء الصغير وكيفية الادخار إضافة إلى مشروعات تراثية ومشروعات مصنوعة يدويًا فى مصر.

وأضافت أمل صابر لـ«الزمان»، أن الوزارة تطرح من خلال جناحها الدليل الرياضى لاستخدام الرياضة وفائدتها للطفل على الصعيدين النفسى والبدنى، هذا بالإضافة إلى فائدة المنشطات وأضرارها وكيفية الاستخدام الأمثل لها.

واستطردت: «نحن هنا فى المعرض نوعى الشباب بأهمية الرياضة عامة، وأهميتها فى الحياة عمومًا، ولكن عندما يريد الطفل أو الشاب أن يتخصص فى شيء معين كلعبة معينة أو نشاط مخصص، يتوجه إلى أقرب مركز شباب له، فالفرق الخاصة بنا موجودة هناك».

وعن أبرز الكتب والإصدارات التى يضمها الجناح، قالت إنها إصدارات إبداعية مكتوبة بيد الشباب لتعبر عنهم، فضلا عن برنامج «سلاحنا لبكرة» الذى تنفذه الإدارة المركزية للطلائع بمراكز الشباب وهو عبارة عن كورسات لأنه ليس جميع الأهالى قادرين على مصروفات الدروس الخصوصية، فنحن نقدم كورسات بمبالغ رمزية جدًا لمجابهة الدروس الخصوصية بمبلغ 50 جنيها فقط، يدرس بها الطفل الرياضيات والفنون وكافة النواحى التى تفيده فى مراحله العمرية المختلفة.

الأزهر يشارك

وعن مشاركة بين الأزهر والوزارة بالمعرض، أكدت أن هناك إصدارات يشارك بها الأزهر مع الوزارة، فنحن نريد أن يكون هناك تواصل بين وزارة الشباب والأزهر لأن هذه أقرب جهة له، فنحن نختص بندوات توعية للشباب، فالأزهر هو الجهة الوحيدة التى تستطيع مساعدتنا فى هذا الأمر، فإصداراته المشاركة معنا تتحدث عن التماسك وعن الوطنية، وعن القوة فى الاتحاد والترابط، فتواجده ممتاز.

وأشارت إلى أن هناك العديد من ورش العمل الفنية إضافة إلى المسابقات المختلفة وورش الرسم، وبمناسبة أن محافظة أسوان هى عاصمة الشباب الأفريقى لهذا العام، فقد أطلق الجناح مسابقة عن أسوان وسيكون بها جوائز مادية قيمة، موضحة أن وزارة الشباب والرياضة تطمح فى زيادة عدد المشاركين والمقبلين على جناحها بالمعرض، فى ظل بُعد مكان المعرض عن وسط المدينة.

وعلى صعيد آخر، أشادت ممثلة الوزارة بمكان إقامة معرض الكتاب، مشيرة إلى أن المكان ملائم تمامًا لاحتضان المعرض، وذلك فى ظل تيسير المواصلات للجماهير، وأن الجميع يريد أن يذهب بعيدًا عن أماكن الازدحام والزخم، والمكان منظم إلى حدٍ كبير، وأن بُعد المسافة لم يشكل عائقًا أمام المثقفين ومحبى عالم الكتاب.

 

 

الزمان نيوز, الزمان, ضمير الإنسان, مصر, الأخبار, البرلمان, وا إسلاماه, إلهام شرشر, الرياضة, الفن, مصر, القاهرة, عيون على صهيون, الزمان الخالد, صحافة, جريدة الزمان, أنا مصر, زمان

استطلاع الرأي

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 717 إلى 719
عيار 22 657 إلى 659
عيار 21 627 إلى 629
عيار 18 537 إلى 539
الاونصة 22,285 إلى 22,356
الجنيه الذهب 5,016 إلى 5,032
الكيلو 716,571 إلى 718,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
أخبار السيارات
العدد 149