صندوق النقد يتوقع خروج الاقتصاد الأوروبي من الأزمة رغم التحديات البيت الأبيض: ندعم مشروع القانون الذي يتضمن مساعدات عسكرية لإسرائيل رجل يشعل النار في نفسه بمنطقة الاحتجاج المجاورة لقاعة محاكمة ترامب وزيرا خارجية مصر وجنوب افريقيا يترأسان أعمال الدورة العاشرة للجنة المشتركة للتعاون بين البلدين السيسي يودع العاهل البحريني الملك بمطار القاهرة الدولي في ختام زيارته لمصر غادة جبارة تدعو الجمهور لمشاهدة عرض مسرح العرائس فرحة وزير الصحة: المجتمع المصري يعاني من الأمراض النفسية خلال السنوات الماضية الاتحاد العام للغرف التجارية: أسعار السلع الأساسية بدأت في الانخفاض تدريجيا الخارجية الأمريكية: نؤكد رفضنا للعنف الذي يمارسه المستوطنون ضد الفلسطينيين القوات الفرنسية تعتقل مشتبه فيه هدد بتفجير القنصلية الإيرانية في باريس ‏‎وزير الخارجية يجري مشاورات سياسية مع نظيرته الجنوب إفريقية أشرف زكي والسقا وأحمد رزق في جنازة صلاح السعدني
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

وزير الكهرباء يرأس الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة المصرية لنقل الكهرباء

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

عقدت الجمعية العامة العادية والجمعية العامة غير العادية للشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة .

أثنى الدكتور شاكر على الجهود التى بذلها أعضاء مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر السابق متمنياً التوفيق لمجلس الإدارة الحالى .

وقد عرض الدكتور شاكر الجهود التى يبذلها قطاع الكهرباء لزيادة القدرات المولدة، وتحسين كفاءة الطاقة، والحرص على تنوع مصادر الطاقة سواء من مصادر متجددة أو فحم أو نووى، مؤكداً على نجاح القطاع بفضل المساندة والدعم الفعال من جانب القيادة السياسية في التغلب على التحديات التي واجهته خلال الفترة الماضية وتحقيق الاستقرار للشبكة القومية وتغطية الفجوة بين الإنتاج والطلب علي الكهرباء من خلال عدد من الإجراءات.

 وأوضح المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر أنه تم خلال الاجتماع اعتماد عدد من القرارات المتعلقة بالشركة القابضة وشركاتها التابعة وتشمل:

1- اعتماد قرار تشكيل مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر لمدة ثلاث سنوات .

2- المصادقة على ما تم اتخاذه من إجراءات وأعمال وقرارات تم اتخاذها من قبل المجلس السابق بالقرار الوزاري الصادر فى سبتمبر 2015.

3- اعتماد قرار مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر والخاص  بإعادة الإقراض لقرض الصندوق العربى للإنماء الإقتصادى والاجتماعى بمبلغ 60 مليون دينار كويتى للمساهمة في تمويل مشروع تطوير شبكة نقل الكهرباء .

4- اعتماد قرار مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر والخاص بمساهمة الشركة القابضة وبعض شركاتها التالبعة فى رأسمال شركة النصر لصناعة المحولات "إلماكو ".

5- اعتماد قرار مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر والخاص بإنشاء شركة للخدمات الطبية تابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر.