رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«وهب الله»: نسعى للتأمين على العمالة غير المنتظمة.. وشبابنا في خدمة «حياة كريمة»

 النائب محمد وهب الله
النائب محمد وهب الله

 قال النائب محمد وهب الله، الأمين العام لاتحاد عمال مصر، إن الرئيسي عبدالفتاح السيسي، استطاع استغلال عمال مصر، في إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، والمساهمة في تنمية مصر الحديثة.

وتابع وهب الله، خلال كلمته في مؤتمر "عمال مصر معاك هنكمل المشوار" لدعم الرئيس السيسي في تنمية مصر، والذي يقام حاليا بالمؤسسة الاجتماعية بشبرا الخيمة، بحضور جبال المراغي رئيس اتحاد عمال مصر، وعدد من رؤساء النقابات العامة بالاتحاد، أن الاتحاد يسعى لعمل برلمان عمالي داخل اتحاد عمال القليوبية، لتلقي مشاكل العمال، والعمل على حلها.

وأضاف:" نتطلع خلال المرحلة القادمة، بدور أكبر للعمال، عقب ١٢ عام دون انتخابات عمالية".

ولفت وهب الله، الى أهمية دور عمال مصر، في الانتخابات المحلية القادمة، موضحاً:" سيتم تشكيل لجنة لتقييم ومتابعة القيادات النقابية في المخافظات، لترشيح الأفضل منهم لخوض الانتخابات المحلية المقبلة، بهدف استغلال نسبة ٥٠٪؜ ". واستطرد:" تم الاتفاق على تجنيد شباب المؤسسة الاجتماعية العمالية، للمشاركة في مبادرة السيسي " حياة كريمة".

ونوّه الى فتح باب الاشتراكات في المؤسسة العمالية ب ٢٥٠ جنيه فقط للعامل واسرته، للتمتع بكل أنشطة المؤسسة.

وبحسب وهب، فإن هناك مليون عامل لم يتم التامين عليهم، ولذا يسعى الاتحاد في ٢٠١٩، التأمين على كل الغاملبين، بفتح المكاتب لتلقي طلبات العماله غير المنتظرة، لحصرهم والتواصل معهم.