رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

رئيس الاتحاد: فريق من القيادات العمالية سيكون وسط العمال في مواقع الإنتاج الفترة المقبلة

 قال النائب جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إنه سيكون هناك فريق من القيادات العمالية خلال الفترة المقبلة، للنزول لمواقع العمل في الشركات، والإلتقاء بالعمال على أرض الواقع، والتحدث معهم حول المشاكل التي تواجهمم وإيجاد الحلول المناسبة لها.

وأضاف، أنه تم الاتفاق مع القوات المسلحة، وأكاديمية ناصر، لتفعيل دورات تثقيفية للقيادات النقابية على مدار 6 أشهر، في جميع المحافظات، مشيرا أن البداية ستكون بالإسكندرية، بدورات يحاضرها أساتذة أكاديمية ناصر، حيث سيتم دعم العمال بالتحديات التي تواجه الدولة وكيفية مواجهتها.

وأشار المراغي، أن العمال والفلاحين هم الطبقتين الأساسيتين في أي مجتمع وليس مصر فقط، وهم دائما خلف الدولة والنظام السياسي في تنمية الدولة، والنهوض باقتصاد. وأكد، أن العمال هم الأساس في وصول الاحتياطي النقدي للدولة لـ43 مليار، مضيفا أنه تم الاتفاق على تمثيل اتحاد عمال مصر في منظومة التأمين الصحي الشامل، وستنطلق المرحلة الأولى في أول يوليو المقبل بمحافظة بورسعيد.

جاء ذلك خلال مؤتمر "عمال مصر معاك هنكمل المشوار" لدعم الرئيس السيسي في تنمية مصر، والذي يقام حاليا بالمؤسسة الاجتماعية بشبرا الخيمة، بحضور النائب محمد وهب الله الأمين العام لاتحاد عمال مصر، وعدد من رؤساء النقابات العامة بالاتحاد.