السيسي يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة نصر الثلاثاء 23 أبريل 2024.. الدولار يسجل 48.20 جنيه للبيع فى بداية التعاملات يوما 5 و6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدي العمال وشم النسيم الأرصاد: موجة حارة خلال الـ72 ساعة المقبلة.. والحرارة أعلى من المعدلات بحوالي 10 درجات مصادر فلسطينية: مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى في أول أيام عيد الفصح اليهودي صحة غزة: ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 34 ألفا و183 شهيدا مصر تستهدف زيادة إيرادات ضريبة السجائر والتبغ بنحو 10 مليارات جنيه في 2024-2025 الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

البرلمان

برلمانية تطالب ببحث معوقات مشروعات الصرف الصحي المتوقفة

طالبت الدكتورة سحر عتمان، عضو مجلس النواب، وزارتي الإسكان والتنمية المحلية، بحصر جميع المشروعات المتعثرة بقطاع الصرف الصحي، وعرض مذكرة بها، وأسباب وجود معوقات بتلك المشروعات، ومقترحات بالحلول الجذرية الواجب اتخاذها لتلافى تلك المعوقات، ودفع عجلة العمل بها، مع إعطاء الأولوية لمشاكل محطات الصرف الصحي والمعالجة بالقرى. 

وقالت في بيان لها، اليوم، إن ملف مياه الشرب والصرف الصحي من الملفات المهمة في حقيبتها البرلمانية، وتحرص على متابعة خطى التنفيذ مع الجهات المعنية والمسئولية، وتواصل جهودها من أجل توفير الاعتمادات المالية اللازمة، وكان محور حديثها خلال تعليقها على برنامج حكومة المهندس مصطفى مدبولي، الذي ألقاه أمام نواب البرلمان، بضرورة استكمال مشروعات الصرف الصحي المتوقفة. 

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى ضرورة بحث جميع المعوقات التى تواجه المشاريع المتوقفة، ومعرفة أسباب توقفها إذا كانت مشاكل أهالى أو نقص اعتمادات مالية أو تقصير من قبل الشركات المنفذة، والعمل الفورى على حل تلك المشاكل بسرعة وإنهائها فورًا، نظرًا لأهمية هذا الملف الحيوى بالنسبة للمواطن. 

وأكدت عتمان، ضرورة عدم التعامل مع الشركات المتقاعسة عن تنفيذ الأعمال، إذا ثبت من حصر المشروعات المتوقفة أن هذه الشركات ليس لديها نية للانتهاء من عملها، على الرغم من أن هناك العديد من هذه المشروعات تم صرف الاعتمادات المالية لها كاملة. 

كما أكدت عتمان، سرعة سحب الأعمال من هذه الشركات التي تعرقل مسيرة العمل ومصالح المواطنين، وإسناد هذه الأعمال إلى شركات أخرى تمتاز بالسرعة في التنفيذ والتسليم في المواعيد المتفق عليها.