رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

«تموين بني سويف»: لا توجد أزمة سلع في المحافظة

عثمان سيد عبد الوهاب
عثمان سيد عبد الوهاب

أكد عثمان سيد عبد الوهاب مدير مديرية تموين بني سويف، على استقرار السلع التموينية في المحافظة على مدار الشهر، نافيًا وجود أي أزمة في جميع أنواع احتياجات المواطنين من السلع الأساسية.

أوضح عبد الوهاب، لـ«الزمان» أن هيئة السلع التموينية بالوزارة تتولى توفير جميع انواع السلع على مستوى الجمهورية على مدار العام، وأنها تقوم بتوريدها للمحافظة على مدار الشهر، بحسب استهلاكاتها من كل صنف.


وأضاف مدير مديرية التموين، أن بني سويف تستهلك شهريًا 4800 طن من السكر ونحو 2.8 ألف طن من الدقيق لإنتاج 350 مليون رغيف خبر، و2400 طن أرز، موضحًا أنه تم توزيع المكرونة هذا الشهر بديلًا عن الارز إلى حين وصول حصة المحافظة منه منتصف الشهر الجاري.  

وقال عثمان، إن المديرية تنظم حملات تموينية منتظمة، على مدار الشهر  للتاكد من مطابقة السلع للمواصفات القياسية، والتزام التجار بالأسعار المعلنة بالأسواق، لافتًا إلى ضبط 602 طن غير مطابق للمواصفات بمركز بني سويف بأحد المطاحن، وضبط 308 طن أخرى بمركز الواسطى ضبط الأسعار في الأسواق، يناير الماضي.

وأشار مدير المديرية، إلى أن اختيار 34 خريج لمشروع المنافذ التسويقية المتنقلة، وتوفير 34 سيارة مبردة ونصف مبرده  لخريجي المؤهلات العليا والمتوسطة ضمن مشروع رئيس الجمهورية لتشغيل الشباب للمساهمة في توفير السلع، لافتًا إلى البدء في تشغيل 41 منفذًا بالقرى بعد طرحها للشباب بنظام حق الانتفاع وذلك بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومؤسسة نهضة بني سويف لتمويل الشباب، والوحدات المحلية.