السفارة الصينية في مصر تنظم فعالية بعنوان «شهر الخيرات» فحص 795 ألف مواطن ضمن المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين خلال رمضان وزيرة البيئة تلتقي نقيب الصحفيين لبحث سبل التعاون في دعم الصحافة البيئية في مصر مؤشرات البورصة تواصل تراجعها بمنتصف تعاملات جلسة الخميس «أتربة ونشاط رياح».. استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى الثلاثاء المقبل ضمن مبادرة ”دايماً على بالى“.. توزيع كراتين مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الرصف والتطوير والحملة الميكانيكية تحرير 151 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات خلال 24 ساعة.. ضبط 17308 مخالفة مرورية متنوعة مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية فى ضبط وملاحقة المحكوم عليهم الهاربين ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الشباب والرياضة تعلن عن مسابقة «super kids» للطلائع الموهوبين

تعلن  وزارة الشباب والرياضة "الإدارة المركزية للطلائع" عن إطلاق مسابقة " super kids"، للطلائع الموهوبين من أبناء محافظتي "القاهرة – الجيزة"، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة خلال شهري فبراير ومارس من العام الجاري، في مجالات "آلات وترية – آلات النفخ الخشبى – آلات النفخ النحاسى – آلات الإيقاع – الغناء".

 

وتهدف المسابقة إلى اكتشاف المواهب الفنية للعزف على الآلات المختلفة في إطار تنافسى إيجابى، بالإضافة إلى اختيار أفضل العازفين المتميزين لإلحاقهم بأوركسترا طلائع الفن بالوزارة ،علاوة على تقديم النصائح والمعلومات المختلفة من أعضاء لجنة التحكيم للمشاركين والاستفادة من تعليقاتهم على الاعمال المقدمة.

 

ويتم تنفيذ المسابقة على ثلاث مراحل وفقا إلى شروط عدة كإجادة قراءة النوته الموسيقية، السماح بالغناء العربي والأجنبي، وعزف المقطوعات الشرقية والغربية، وفي حالة تقديم عزف جماعي يتم الالتزام بأن لا يتعدى 5 عازفين، بينما في حالة الغناء الجماعي لا يتعدى 2 من الطلائع ، وان تكون المرحلة السنية للطلائع المشاركين "8 :16" سنة.

 

ويجب أن يلتزم الطليع بملأ استمارة التسجيل عبر موقع الوزارة http://emys.gov.eg/  (بوابة الشباب والرياضة – خدمات – خدمات شبابية – مسابقات – سوبر كيدز) ، والالتزام برفع الأعمال في الموعد المخصص لها بداية من يوم ( 6/2/2019 ) وحتى يوم (5/3/2019)  وفى حالة عدم الالتزام بالمواعيد المحددة يتم الرفض إلكترونيا.

 

كما يتم تقديم المقطوعة والأغنية ويتم كتابة اسمها أن لا يتعدى الزمن المخصص لها 5 دقائق مع التركيز على إظهار الأصابع أثناء العزف، وتقديم شهادة الميلاد وصورة حديثة للمشارك ، بالإضافة إلى ارتداء ملابس مناسبة أثناء مراحل المسابقة، علاوة على إحضار الألة الشخصية للطليع أثناء مراحل المسابقة.

 

جدير بالذكر منح الفائزين جوائز مالية تقدر ب150000 جنيه على أن تستخرج بعد التنفيذ الفعلى للمسابقة وطبقا للكشوف التحكيمية، ويخصص للثلاث مراكز الأولى مبلغ 5000 جنيه في الخمس مجالات بينما يخصص للثلاث مراكز الثانية مبلغ 3000 جنيه للخمس مجالات، ويخصص للمركز الثالث جائزتان تقدر كلا منهما ب2000 جنيه للخمس مجالات ، ويتم حجب بعض الجوائز في حالة أن يكون المستوى غير لائق.

موضوعات متعلقة