رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«لم يعرفه أحد».. «الهجرة» تتوصل لأهل مصري في غيبوبة بالكويت

نشرت وزارة الهجرة منشورًا على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تحت عنوان "مواطن مصري يدخل في غيبوبة بالكويت ولا يوجد من يعرفه"، وناشدت الوزارة، في بيانها من يتعرف علي المواطن المرفق صورة جواز سفره مراسلتها.

وأوضحت الوزارة، أن المواطن المصري في غيبوبة بمستشفى الفروانية بالكويت، ويدعى" طه عوض عبد الغني عثمان"، العنوان المسجل في جواز سفره في 29، درب الأنسية، الدرب الأحمر، القاهرة، موضحة أن المواطن محجوز بالرعاية المركزة، وكان يعمل موظفا بقسم الحفظ بمحكمة قصر العدل بالكويت.

وبدأت تفاصيل الواقعة حينما حدث له نزيف حاد في المخ، عند ركوب طائرة العودة لمصر، وهو في حالة خطيرة بحسب تقارير الأطباء، ولا يوجد من يعرف له أقارب أو أصدقاء سواء في الكويت أو في مصر.

وناشدت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بالمواطنين، نشر الصورة والمعلومات للعثور على أهله في أسرع وقت، كما سنقوم بالتواصل مع قسم شرطة الدرب الاحمر بحثا عن عائلته، متمنية له الشفاء العاجل.

وبعد 5 ساعات فقط، أعلنت وزارة الهجرة في بيان على صفحتها على "فيس بوك"، أعربت فيه عن شكرها لمأمور قسم الدرب الأحمر، ولأبناء الجالية المصرية في الكويت، لسرعة استجابتهم والتواصل السريع لأسرة المواطن «طه عثمان» بحي الدرب الأحمر بالقاهرة، إذ تم إبلاغهم، بحالته حيث تم حجزه بالرعاية المركزة بمستشفى الفروانية بالكويت، على إثر إصابته بنزيف حادّ في المخ، عند ركوب طائرة العودة.

وأكدت الوزارة أنه فور نشر البيان تم التوصل أيضا لأخته بالكويت، والتي قامت بزيارته مع عدد من زملائه، كما أجرت الوزارة اتصالا بعائلته، لطمأنتهم والتأكيد علي وقوف الجالية بالكويت مع المواطن المصاب.