لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق ليفربول يخطط لضم الأردني موسى التعمري تحسبا لرحيل محمد صلاح
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

جامعة القاهرة تستعد لبدء الفصل الدراسي الثاني.. غدًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أنهت جامعة القاهرة، استعدادتها لاستقبال طلابها بمختلف كليات الجامعة، لبدء الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2018-2019، السبت 9 فبراير بعد انقضاء إجازة منتصف العام.

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة جاهزة لانطلاق الفصل الدراسي الثاني. وأضاف، أنه تم الإنتهاء من خطة أعمال التأمين والحماية بالحرم الجامعي، وذلك فيما يتعلق بدخول الأفراد والسيارات، وزيادة أفراد الأمن الإداري علي البوابات، وصيانة منظومة الكاميرات، كما قامت إدارة الجامعة أيضآ بتجهيزات المدن الجامعية والإنتهاء من أعمال الصيانة التى جرت خلال فترة الاجازة.

وقال الخشت، إنه سيتم إعتباراً من الفصل الدراسي الثاني، تدريس مقرر التفكير النقدي على كل طلاب الفرقة الاولى، في إطار مشروع تطوير العقل المصري، مضيفآ أن المقرر يستهدف تزويد الطلاب بمهارات التفكير وتطبيقها في جميع المواقف والمجالات والمشكلات التي يواجهونها في حياتهم اليومية، ليكونوا قادرين على تعريف البناء المنطقي للحجج والآراء المطروحة.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أنه تم إعداد المقرر كمتطلب جامعي وتدريسة في الفصل الدراسي الثاني وتحويلة الي كتاب الكتروني، كما تم عمل دورات تدريبية لأعضاء هيئة التدريس بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة لكيفية تدريسه، وتم التنسيق مع العمداء للتأكيد علي أن كل الكليات ادرجت مقرر التفكير النقدي ضمن مناهجها الدراسية، شأنها شأن اي مادة دراسية يتم إدراجها ضمن الجدول الدراسي ولها ساعات تدريسية ويتم وضعها ضمن جدول الإمتحانات، وفي المرحلة الأولي لن يتم اضافتها الي المجموع، لأنها تجربة جديدة، ولكن النجاح فيها وجوبي.

وأكد رئيس جامعة القاهرة على الكليات، إعلان الجداول الدراسية وانتظام المحاضرات وتجهيز القاعات الدراسية والمعامل من اليوم الأول للفصل الدراسى الثاني، وقيام كل الكليات بإعداد برامج للأنشطة الطلابية وإعلانها للطلاب، وتفعيل خطة الموسم الثقافي بكل كلية.

وأشار الخشت، إلى أن الجامعة ستواصل موسمها الثقافي الفني والصالون الثقافي مع بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي 2018-2019، بمجموعة من اللقاءات الفكرية والفعاليات الفنية.

وشدد رئيس جامعة القاهرة، علي حظر العمل الحزبي داخل الجامعة، لافتاً إلي أنه لا تمييز في الجامعة التي هي بيت لكل المصريين وبيت للوعي السياسي الذي يعلو علي كل الصراعات.

وأضاف الخشت، أن الجامعة مستمرة في دعم البحث العلمي الدولي في كبري المجلات العلمية الدولية من أجل الإستمرار في التصنيفات الدولية لتحسين مركز الجامعة من عام لأخر، مشيرا إلي أن الجامعة نجحت في الوصول إلي مراكز متقدمة دوليآ في العديد من التخصصات، مثل الصيدلة التي تواجدت ضمن أفضل 150 علي مستوي العالم، والهندسة 231 ، والطب 251، بالإضافة إلي جعل مجلة الجامعة الدولية للعلوم التطبيقية (JAR) هدفآ للباحثين الأجانب بعد أن جاءت في المركز السادس علي مستوي العالم حسب مؤشر تومسون رويترز.