روسيا: حصلنا على أدلة تُثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم كروكوس لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«التعليم» تشارك في حفل منحة الطلاب المتفوقين

أرشيفية
أرشيفية

في ظل اهتمام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتتويج الجهد الذي بذله أبناؤنا وبناتنا المتفوقين والمتميزين، وحرصًا منها على المشاركة في تكريمهم؛ للإنجاز الذي حققوه، أقيم اليوم الحفل الختامي لمنحة الطلاب المتفوقين بالشهادة الإعدادية بالمدارس الرسمية للغات، تحت عنوان (إحنا مصر ٢٠١٩) بمسرح مدارس الجيل الجديد الدولية.

وذلك بالتعاون مع مشروع التعليم أولاً القائم على المنحة، وبحضور الدكتور أحمد حشيش رئيس الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية، والدكتورة سلمى البكري رئيس مجلس أمناء مؤسسة التعليم أولاً، والدكتورة راندا كامل الأمين العام لمؤسسة التعليم أولاً، والمهندس محمد الأحول رئيس مجلس إدارة شركة (IACC)  الراعية للمنحة. 

وفي كلمته، أشاد الدكتور حشيش بالمشروع والقائمين عليه، ونقل للحاضرين تحية الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والذي التقى بمجموعة الطلاب الحاصلين علي المنحة، حيث إنهم يدرسون بالسنة الأولى في نظام التعليم المعدل بالمرحلة الثانوية.

كما دار حوار رد فيه سيادته على كافة تساؤلاتهم في ما يخص النظام المعدل، وطمأنهم، وبسط لهم الأفكار، وصحح لهم المفاهيم الخاطئة.

كما أشاد حشيش باهتمام المشروع بالمتفوقين، خاصة في مجالات الأنشطة، كونها تخرج الطاقات الإيجابية لدى أبنائنا الطلاب، كما وجه الشكر للقائمين على المؤسسة لجهودهم الكبيرة ودعمهم، واصفًا نجاحهم بأنه نجاح لمصر وشبابها والذين يمثلون النسبة الأكبر منها.

وأضاف: أنه يجب علينا متابعة العمل ودعم أبنائنا المتفوقين، كما شكر جميع المشاركين والقائمين على المشروع.

كما تضمنت الاحتفالية تقديم العرض المسرحي (سنة أولي تابلت) والذى يتناول النظام المعدل للتعليم في المرحلة الثانوية وردود أفعال الطلاب والمدرسين، ومدى تقبلهم للتغيير، وعرض للتحديات التي واجهها النظام المعدل مع تصحيح للأفكار  والمفاهيم الخاطئة.

الجدير بالذكر، أن هذه المنحة تقام للعام الخامس على التوالي وهي تعمل من خلال ثلاثة محاور، المحور الأول: المتفوقين دراسيًا، والمحور الثاني: المتفوقين في العلوم والفنون والتكنولوجيا، والمحور الأخير: المتفوقين من طلاب التعليم الفني.

وقد شارك هذا العام (٢٥) طالبًا من المتفوقين في مجال العلوم والتكنولوجيا، كما شارك من طلاب التعليم الفني (٥١) طالب وطالبة من مدرسة التكنولوجيا التطبيقية للميكاترونيات، ومن طلابنا المتفوقين في الشهادة الإعدادية شارك هذا العام (٨٥) طالبًا من الاوائل علي مستوي جميع المديريات التعليمية بالإضافة الي (١٥)طالبا من المشاركين في منحة العام الماضي.

وقد شاركوا هذا العام كمدربين لزملائهم للعام الحالي، وتتضمن المنحة تدريبهم خلال إجازة نصف العام في معسكر تدريبي على مهارات القيادة وبناء الشخصية واللغة الإنجليزية كما تشمل المنحة برامج لتوعية الطلبة وتعليمهم كيفية الحفاظ علي مدارسهم.

كما يهدف المشروع إلى رفع القدرة والكفاءة المهنية للعاملين بالمدارس الرسمية للغات؛ وذلك من خلال إقامة برامج تدريبية للمعلمين والمديرين ورؤساء المدارس، كما تشمل المبادرة تقييم المدارس وتحديد احتياجاتها حيث وصل عدد الذين استفادوا من البرامج التدريبية المقدمة حوالي (١٥٠٠٠) متدرب.