المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية مصرع شخصين في حادثين منفصلين بالوادى الجديد مصادر فلسطينية: حماس وفتح ستعقدان لقاء الجمعة في بكين لمناقشة إنهاء الانقسام الداخلي بروتوكول تعاون لتنفيذ التطوير المؤسسي الرقمي لمجمع اللغة العربية وزيرة التعاون الدولي والسفير الياباني بالقاهرة ومسئولو «الجايكا» يتابعون مشروعات التعاون الإنمائي وزيرة البيئة: ضرورة إصلاح نظام تمويل المناخ في ظل تزايد التحديات العالمية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

«الموساد» يفجر مفاجأة حول صاروخ حويزة الإيراني

كشف موقع "ديبكا" المخابراتي الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أن صاروخ حويزة البالستي الذي اختبرته طهران بنجاح الأسبوع الماضي، نسخة عن صاروخ روسي تم تهريبه إلى إيران قبل 18 سنة، وهو قادر على حمل رأس نووي.

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية إسرائيلية، أن الصاروخ يبلغ مداه نحو 1250 كلم، في حين أعلنت إيران أنه يبلغ 1350 كلم وينتمي لسلسلة صواريخ سومار، لكن ورغم ناجح تجربته إلا أنه كان به خلل في المحرك.

ولفت الموقع إلى أن حويزة هو نسخة مطابقة لصاروخ روسي-أوكراني من طراز "ك. اتش-55" والذي تم تهريبه لإيران قبل 18 سنة.

وذكر التقرير بأن الصاروخ قادر على حمل رأس نووي وتم تصميمه في روسيا لاستخدامه كصاروخ يطلق من الطائرات، الأمر الذي يفسر المشاكل الفنية التي واجهتها إيران في إنتاجه واستعماله كصاروخ أرض-أرض.

من جهة أخرى، اعتبر التقرير أن إيران سجلت محاولتين فاشلتين في ذكرى مرور 40 سنة على اندلاع ما يعرف بالثورة الإسلامية وهما إطلاق قمر صناعي وتزويد صاروخها الشهير "خرامشهر" بنحو طنين من الرؤوس الحربية المنصعة محليًا.

وأضاف "ديبكا" أن ايران التزمت الصمت بشأن القمر الصناعي فان ذلك يعني فشل محاولة الإطلاق، في حين أعربت مصادر عسكرية عن شكوكها تجاه إعلان طهران نجاح تزويد صاروخ خرامشهر 2 بطنين من الرؤوس الحربية المنتجة محليًا.