رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تقارير

حقيقة فنية.. المواسم الدرامية الثانية أكثر جذبا للجمهور

أصبحت مسلسلات الموسم الدرامي الثاني، من أكثر الأعمال التي تجذب الجمهور وينتظهرها خلال السنوات القليلة الماضية، حيث ينتظرها الجمهور بشغف، وإن كان ذلك، وفقاً لآراء القائمين على الفن، وفي التقرير التالي، نستعرض أهم الأعمال الدرامية التي يحرص الناس على متابعتها.

ومن أهم الأعمال التي تعرض حالياً مسلسل "طلعت روحي"، الذي يقوم ببطولته كل من الفنانين "نيكولا معوض"، و"إنجي وجدان"، و"ميار الغيطي" وآخرين، والقصة من تأليف شريف بدر الدين وإخراج رامي عبد الرازق، وينتمي العمل إلى الدراما الطويلة، بواقع 45 حلقة، ونال إعجاب كثيرين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين تبادلوا الآراء حوله، واتفق كثيرون على كونه من أقوى الأعمال التلفزيونية التي عرضت خلال الفترة الأخيرة.

وقد علقت الفنانة المصرية إنجي وجدان، على ردود الفعل التي تلقتها، وخاصة أنها أدت فيه أول بطولة مطلقة لها، قائلة إنها سعيدة للغاية ولم تكن تتوقع كل هذا النجاح، مشيرة إلى أنها تحرص على قراءة تعليقات الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي وتستفيد منها.

وأشارت إلى أن الموسم الدرامي الثاني، أصبح له جمهوره الحريص على متابعة الأعمال بعيداً عن زحام شهر رمضان.

روبي تعود في"أهو ده اللي صار"

 ينتظر الجمهور كذلك قريباً عرض مسلسل "أهو ده اللي صار"، وذلك بعد سلسلة من التأجيلات، حيث أعلنت بطلة العمل، روبي، عن قرب عرض العمل الذي أنتجه تامر مرسي، ونشرت عبر موقع الصور والفيديوهات إنستغرام إشارة إلى عرض العمل على قناتين، وهما أون دراما وأون إي.

وقد تعوض روبي غيابها عن دراما رمضان القادم بهذا العمل الذي يشاركها بطولته كل من الفنانين أحمد داوود ومحمد فراج وسوسن بدر وأروى جودة، والقصة كتبها عبد الرحيم كمال ومن إخراج حاتم علي، وتدور أحداثه حول المعاناة التي تقابلها المرأة الصعيدية، واختلاف الأفكار والعادات والتقاليد، وغيرها من القضايا الاجتماعية التي تخص المرأة.

من جهتها أعربت الفنانة سوسن بدر عن الإفراج أخيراً عن المسلسل، قائلة إنها كانت شغوفة لعرضه، موضحة أنه لا يهمها على الإطلاق العرض في شهر رمضان، مؤكدة أن الجمهور أصبح الآنمتابعا جيدا للكثير من المسلسلات بعيدا عن رمضان، واستشهدت بمسلسلها "أبو العروسة"، بجزأيه الأول والثاني والذي حقق نجاحا كبيرا للغاية وكان حديث الجمهور ليس على مواقع التواصل الاجتماعي فقط بل في الشارع.

كما ينتظر الجمهور كذلك عرض مسلسل "كارمن"، الذي يعد أولى البطولات المطلقة للممثلين الشابين ريهام حجاج، ومحمد كيلاني، ومن المقرر أن ينطلق عرضه بعد يومين.

وقد أعرب الكثيرون عن دهشتهم من إسناد البطولة لريهام، في الوقت الذي لم تلفت فيه الأنظار في أي من أعمالها الماضية، لذا فهي تعيش بالتأكيد قلقا تجاه ردود فعل الجمهور حول المسلسل، الذي تدور أحداثه حول كارمن، وهي فتاة ترغب في الشهرة، ولا تجد حلا إلا الكذب، ولكن تقع في حب أحد الأشخاص، ما يضعها في مواقف كوميدية.

"البيت الكبير"، في جزئه الثاني، وقد تقرر عرض الجزء الثاني من مسلسل "البيت الكبير"، يوم 25 من شهر فبراير الجاري على قناة "النهار" المصرية، وهو دراما صعيدية تنتمي لنوعية الأعمال الدرامية الطويلة، ويتضمن 60 حلقة، ويشارك في بطولته مجدي كامل وسوسن بدر وأحمد بدير، ولوسي ولقاء سويدان وشريف باهر وداليا مصطفى ودنيا المصري وريم بوشناق وغيرهم.

وقد عُرضت خلال الأشهر القليلة الماضية أعمال عديدة حققت نجاحا ونسب مشاهدة عالية، مثل "كأنه مبارح"، لرانيا يوسف وأحمد وفيق، و"أبو العروسة"، لسوسن بدر وسيد رجب، و"الأب الروحي" لمحمود حميدة، و"للحب فرصة أخيرة"، لداليا البحيري وفراس سعيد، و"سابع جار"، لدلال عبد العزيز وشيرين.