رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

رجال الأعمال المصريون: قادرون على إعادة إعمار ليبيا بالكامل

لمهندس سهل الدمراوي عضو جمعية رجال الأعمال المصريين
لمهندس سهل الدمراوي عضو جمعية رجال الأعمال المصريين

قال المهندس سهل الدمراوي عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، إن مصر تمتلك كافة المقومات لإعادة إعمار دولة ليبيا وغيرها مثل العراق واليمن وسوريا.

وأوضح الدمراوي، أن مصر تمتلك أفضل الخبراء والمهندسين والفنيين وكذا العمالة في كافة أنواع الأعمار وكافة التخصصات في الإنشاءات وتمتلك مايقارب على 30 ألف شركة مقاولات.

وأشار الدمراوي في بيان اليوم، إلى أن إمكانيات مصر في هذا المجال واضحة في جميع الدول العربية والعديد من الدول الإفريقية وقامت ولاتزال مصر ورجالها يقودون حركة التعمير في الشرق الأوسط.

وأضاف أن العمود الفقري لجميع الشركات العاملة في الدول العربية والإفريقية هم مهندسون وفنيون مصريون ولا أحد يستطيع انكار ذلك.

وأوضح الدمراوي بان الطريقة المثلي لبدء إعمار ليبيا أو غيرها هو تكوين شركة مساهمة عملاقة تضم المئات من أفضل شركات المقاولات بكافة التخصصات وكذا عشرات المكاتب الاستشارية المصرية وكذا عشرات مصانع مواد البناء بالإضافة لبنوك وطنية لتدعيم هذا الكيان بإصدار خطابات الضمان اللازمة للحصول على الدفعات المقدمة.

وتابع أن إنشاء هذا الكيان المصري العملاق قادر على منافسة أي شركة عالمية حيث أن امكانياته هي محصلة امكانيات اعضاؤه علي أن يكون كيانا خاصا تحت مظلة الدولة.

وناشد الدمراوي الجهات المعنية لتذليل كافة العقبات أمام انشاء هذا الكيان وسيصبح من أعمدة الدولة الاقتصادية وقد يكون أهمها لجلب العملة الصعبة وتوفير ملايين من فرص العمل.

موضوعات متعلقة