محافظة الجيزة تكثف استعداداتها لتنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة الـ 22 لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الغش التجارى تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (187) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة ضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام بمديريات أمن ”أسيوط- أسوان- دمياط” ضبط كمية من أقراص الكبتاجون المخدرة بحوزة تشكيل عصابى بالقليوبية بقصد الإتجار مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها مدير كلية الدفاع الوطني التنزاني و (٢٣) دارس من إفريقيا فى ضيافة وزارة الري الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر حزب الله يستهدف 6 مواقع لجيش الاحتلال في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان استشهاد 7 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على حي تل السلطان برفح جنوبي غزة 3 وجهات محتملة لـ«ناتشو» بعد الرحيل عن ريال مدريد مرموش ضمن المرشحين للتشكيل الأفضل في الدوري الألماني
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

برلمانيون: استضافة مصر وكالة الفضاء الأفريقية نجاح جديد للدبلوماسية   

 عكس قرار المجلس التنفيذى للاتحاد الأفريقى، باستضافة مصر لوكالة الفضاء الإفريقية الثقة التامة في قدرة مصر على توظيف الوكالة لخدمة القارة بأسرها على صعيد تكنولوجيا الاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء، فضلا عن أنه يمثل تتويجا للجهود العلمية والفنية الحثيثة التي قام بها فريق وزارة التعليم العالي والبحث العلمى على مدار عام ونصف العام، بمشاركة كافة الجهات المعنية بالدولة.

وفي هذا السياق أشاد برلمانيون بنجاح مصر في استضافة وكالة الفضاء الأفريقية، واصفين إياه بالانجاز الجديد للدبلوماسية المصرية ونيشان على صدرها وصدر الكفاءات العلمية المصرية، مؤكدين أن مصر مؤهلة للقيام بمهام وكالة الفضاء الأفريقية ووضعها في حيز التنفيذ، من خلال تعاونها مع كبرى الدول في هذا المجال، وامتلاكها لتكنولوجيا حديثة في هذا المجال وأقمار صناعية.

ومن جانبه ، أكدت شادية الجمل، عضو مجلس النواب، أن نجاح مصر في استضافة وكالة الفضاء الأفريقية استكمالا لسلسلة النجاحات التي تقوم بها الدولة في الملف الأفريقي منذ ثورة الـ٣٠ من يوينو.

وأضافت الجمل، أن هذا الفوز  يعد ثقة في كفاءات مصر العلمية من خلال كوادرها ومؤسساتها العاملة في هذا المجال من هيئة الفضاء المصرية وهيئة الاستشعار عن بعد.

وأشارت الجمل، الى أن مصر مركز إشعاع ثقافي وعلمي وحضاري وأمني وعسكري وتكنولوجي للقارة الأفريقية كاملة.

واتفق معها، عادل مشهور، عضو مجلس النواب، والذي أكد أن العلاقة بين مصر ودول أفريقيا باتت علاقة عضوية وثيقة تتطلع القارة من خلالها إلى الاستفادة من مصر كمركز لتقدم القارة.

ولفت مشهور، الى أن  هذا النجاح هو ثمرة جهود التعاون بين أجهزة الدولة المختلفة.

وأضاف أن مصر بدأت تعود للحضن الأفريقي وهو ما قابله ترحيب متبادل من دول القارة، مبينا أن سياسة الرئيس عبدالفتاح السيسي الرشيدة السبب الرئيسي في عودة العلاقات المصرية الأفريقية لقمة نموها.