رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

متحدث الوزراء: «العلمين الجديدة ليست للأغنياء فقط»

تادر سعد
تادر سعد

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن مصر تعمل على إنشاء 20 مدينة جديدة فى نفس الوقت، في سابقة تعد الأولى فى تاريخها، ومن هذه المدن مدينة العلمين الجديدة، مشيراً إلى أن قيمة المستخلصات التي تحصل عليها شركات المقاولات العاملة بالمدينة تصل إلى 2.5 مليار جنيه شهري.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير» مع الإعلامية عزة مصطفى عبر قناة «صدى البلد» الفضائية، أن مدينة العلمين الجديدة تعد أول تطوير بمفهوم علمي للساحل الشمالى، حيث ستشمل منطقة صناعية على مساحة 4 ملايين متر مربع، فضلا عن 3 جامعات سيتم افتتاح إحداهما بالصيف المقبل، وهو ما يضمن وجود الحياة فى المدينة طوال العام، بعكس الساحل الذى يتحول إلى مدنية أشباح بعد انتهاء الصيف.

وأشار إلى أن العلمين الجديدة تضم مشروعات إسكان فاخر ومشروعات الإسكان الاجتماعي التى تمكن المواطن من تسديد قيمة الوحدة السكنية على مدار 20 عاماً، قائلاً «العلمين الجديدة ليست للصفوة، وكل الفئات تستطيع الحصول على شقة فيها».

وأوضح أنه سيتم تشغيل بعض المصانع بالمنطقة الصناعية بالعلمين الجديدة خلال العام الجاري، لافتاً إلى أن هناك 80 ألف مواطن يعملون في إنشاءات مدينة العلمين الجديدة.