رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

إعادة التدوير ومشروعات التنمية المستدامة في ورشة عمل بوزارة التعليم العالي

خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نظمت الإدارة العامة للاتفاقيات والأمن البيئي بالوزارة بالتعاون مع مؤسسة ازرع شجرة للتنمية الاجتماعية فعاليات ورشة عمل أمس الأربعاء بعنوان ” إعادة التدوير ومشروعات التنمية المستدامة “، بإشراف أ/ محمد محمود رئيس قطاع التنمية والخدمات بالوزارة، وأ/ نبيل محروس رئيس مجلس أمناء مؤسسة ازرع شجرة للتنمية، وذلك بمقر الوزارة بمدينة نصر

‎وأكدت المهندسة سعاد مختار مدير عام الإدارة العامة للاتفاقيات والأمن البيئي بالوزارة أن هذه الورشة تأتي في إطار اهتمام الدولة بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ولاسيما في مجال البيئة والتنمية المستدامة .


وأضافت أن الوزير يؤكد باستمرار على أهمية تحقيق التنمية الشاملة من خلال توفير فرص عمل للشباب تماشياً مع خطة الدولة نحو دعم الشباب والاستفادة من الطاقات البشرية المتاحة من خلال المشاركة في المشروعات الصغيرة وتمكين الشباب من تحقيق طموحاتهم نحو مستقبل أفضل، مشيرة إلى الاهتمام بتمكين المرأة والشباب في ضوء الجهود التي اتخذتها الدولة لدعم المشروعات الصغيرة .
وتناولت فعاليات الورشة العديد من المحاور، منها: التعريف ببعض المشروعات البيئية والتي يمكن أن توفر فرص عمل للشباب والتي شمل زراعة الأسطح، وتصنيع الأسمدة العضوية والفيرم كومبوست وزراعة شتلات بعض الأشجار المثمرة وذات الفوائد المتعددة من شجرة الحياة ( المورينجا) وغيرها، ومشروعات الإنتاج الحيواني والسمكية.


حضر فعاليات الورشة أ/ صبري عوض رئيس الإدارة المركزية للتنمية الإدارية بالوزارة، ود. بغدادي إمام مدير عام الإدارة العامة للتعاون الدولي، وعدد من السادة العاملين بالوزارة .

موضوعات متعلقة