إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد تحسن الأحوال الجوية رئيس المجلس الرئاسي اليمني: هجرة اليمنيين بحثٌ عن فرصة أفضل وليس بسبب الوضع الأمني ريال مدريد يصمد أمام طوفان السيتي ويتأهل بركلات الترجيح لنصف نهائي الأبطال حماس: لن نسلم الأسرى الإسرائيليين إلا بصفقة حقيقية يمتد لداخل البلاد خلال ساعات.. الأرصاد: مصر تتعرض حاليا لمنخفض صحراوي التعليم تعلق على اتهام مَدرسة بتدريس المثلية الجنسية: فحص دقيق للمناهج ولا تفاوض على أمور شاذة خالد أبو بكر: أنصح المواطن أن يتعامل مع قطع الكهرباء كأمر واقع حقوق الإنسان بالنواب: مباحثات الرئيس السيسي وملك البحرين دعم كبير للقضية الفلسطينية بن غفير يعترف بفشل إسرائيل في إدارة الحرب على غزة.. ويدعو لحل مجلس الحرب إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره طريق الواحات الصحراوي التشكيل الرسمي لقمة بايرن ميونخ وأرسنال.. مفاجأة من أرتيتا أشعة رنين مغناطيسى لزيزو غداً والخلفية تمنع فتوح من مران الزمالك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

بدء جلسة البرلمان العربي لرفع اسم السودان من قوائم الإرهاب

بدأت قبل قليل جلسة البرلمان العربي، لرفع اسم السودان، من قائمة الإرهاب، بحضور فهد السلمي رئيس البرلمان العربي، ورئيس مجلس الشعب السوداني إبراهيم أحمد عمر، وعدد من نواب البرلمان السوداني. وقال السلمي، تأتي الجلسة لدعم مطلب جمهورية السودان العادل لرفع اسمها من قوائم الارهاب.

وأضاف رئيس البرلمان العربي: إدراكا لما عاناه الشعب طيلة 26 عاما من صعوبات ادت لمشاكل افتصادية وتنموية، ووصلت إلى مستوى المساس بقوة ومعيشة المواطن السوداني اليوم، ويحرص البرلمان على مصالح الشعب، ودرسنا الوضع دراسة معمقة في جلسة أكتوبر الماضي، ونتج عنها خطة عمل برلمان عربي لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وكلفت القمة العربية، البرلمان بتنفيذ بنود الخطة والطلب من جميع الجهات المعنية تقديم اشكال الدعم اللازم للدولة، وشرع البرلمان بتنفيذ ينود الخطة ومن أهمها عقد جلسة الاستماع التي نحن بصددها اليوم.

وخلصت مذكرة البرلمان الأخيرة أن السودان نفذت مطالب الأمم المتحدة من حقوق الإنسان، والحفاظ على الأمن وغيرها.

وبذلت السودان الكثير في مجال مكافحة الإرهاب، ودعم حقوق الإنسان، ودعم الأمن في المنطقة العربية، بجانب دورها في إيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين في العالم.