رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

عقارات

رئيس «بريكزي»: العقارات كانت وما زالت أفضل وعاء استثماري على مستوى العالم

أحمد سليم، رئيس مجلس إدارة شركة بريكزي لإدارة المشروعات
أحمد سليم، رئيس مجلس إدارة شركة بريكزي لإدارة المشروعات

 قال أحمد سليم، رئيس مجلس إدارة شركة بريكزي لإدارة المشروعات، إن المستثمرين العقاريين الذين تعاملوا مع مطورين ملتزمين بمواعيد الاستلام خلال السنوات القليلة الماضية حققوا أرقامًا ربحية وعائد استثماري كبير جدًا، ولا يزالون يحققون أرباحًا من وراء الاستثمار مع كبار المطورين أو الملتزمين.

وأشار في تصريحات خاصة لـ"الزمان"، إلى أن المخاوف التي أصابت بعض المستثمرين من السوق العقاري مؤخرًا، ترجع إلى تأخر بعض المطورين عن الالتزام بمواعيد الاستلام، أو بجودة أقل، لافتًا إلى أنه مهما ازدات أسعار المشروعات العقارية التي تنفذها الدولة يكون عليها إقبالًا كبيرًا، لأن هناك ثقة في المنتج.

وأكد سليم، أن السوق العقاري كان ومازال أفضل وعاء استثماري على مستوى العالم وليس مصر فقط، قائلًا: "لازم نحط أن المعروض كبير أمام أن أي مشروع يتم طرحه  ينتهي الحجز به مثل العلمين الجديدة والمنصورة الجديدة ومشروع جنة 900 شقة في الشيج زايد تم حجزهم في ثلث ساعة، ومشروعات خاصة مثل صن كابيتال، إذن الطلب لا يزال أكثر من المعروض".

ولفت إلى أن إجمالي ما يتم عرضه من وحدات عقارية لا يصل إلى 300 ألف وحدة في السنة، في حين أن السوق العقاري المصري يحتاج إلى حوالي 800 ألف وحدة سنويًا، وهناك فجوة بـ500 ألف وحدة، إذن المعروض ليس كثيرًا لكن الإعلانات كثيرة لأن القطاع العقاري قوي.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة بريكزي للتسويق العقاري، أنه في حصاد الربع الأخير من العام الماضي كان إجمالي المساحة للوحدات المطروحة لم تتعدى 15 ألف فدان، أي أن كل المساحة التي نعمل بها لا تتعدى مساحة مدينة الشيخ زايد.

وأكد سليم، أن أفضل وقت في العام لبيع الوحدات العقارية خلال 2019، سيكون شهر نوفمبر المقبل، إذ أنه موعد فك الشهادات البلاتينية وهي تقدر بـ500 مليار جنيه، متوقعًا تحويل حوالي 100 مليار جنيه منهم إلى العقارات.

ولفت إلى أنه على المستثمر أن يشترى في مشروعات تسليماتها في هذه الفترة، مشيرًا إلى أن الإقبال على التجاري في المناطق القوية عليه إقبال، وعلى مستوى السكني فإن العاصمة الإدارية هي رقم واحد في الاستثمار.