رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

مرصد الأزهر: وزارة التعليم النمساوية تحذف كلمة «الإسلام» بالتقارير المدرسية

أقدمت زارة التربية والتعليم بالنمسا على حذف كلمة "الإسلام" من خانة مادة الدين بتقارير اختيار المواد الإختيارية الدراسية واستعاضت عن ذلك باختصارIGGÖ وهو اختصار للجمعية الإسلامية بالنمسا، الأمر الذي أثار غضب ورفض مسلمي النمسا لتلك الخطوة.

من جانبها أعلنت الجمعية الإسلامية بالنمسا على لسان رئيسها "أوميت فورال" عزمها اتخاذ الإجراءات القانونية للتصدي لتلك الخطوة التي اعتبرتها الجمعية نوع من أنواع العنصرية.

كانت وزارة التربية والتعليم النمساوية قد حددت أمس الجمعة لقاء بمقر الوزارة لمناقشة القضية مع رئيس الجمعية الإسلامية النمساوية، إلا أن الإجتماع - حسب ما أعلنه أوميت فورال - انتهى بدون التوصل إلى نتائج تذكر بسبب عدم وجود نية مسبقة للحوار من جانب الوزارة.

وأضاف "فورال" رئيس الجمعية الإسلامية، أن الخطوة القادمة هي اتخاذ إجراءات قانونية لاعتبار تلك الخطوة نوعًا من أنواع التمييز العنصري المرفوض.

كما أعلنت منظمة الشباب المسلمون النمساوية عن رفضها الشديد لتلك الخطوة وأعربت عن دعمها لموقف الجمعية الإسلامية النمساوية.

من جانبها أعلنت وزارة التعليم عدم تفهمها لتلك الإحتجاجات وأنها لا تود الإساءة لأي من الأديان، وأن تلك الخطوة ترتكز على أسس قانونية. (الصورة توضح تسجيل الديانة المسيحية "الطائفة الكاثوليكية" في الشهادة المدرسية في مقابل تسجيل اسم الجمعية الإسلامية بديلًا عن الديانة الإسلامية).

موضوعات متعلقة