رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«المصريين في الخارج»: كونا مجموعات استثمارية للدخول في تنموية بالقارة الأفريقية

سعيد المغربي  رئيس الجالية المصرية في أوزبكستان وآسيا الوسطى
سعيد المغربي رئيس الجالية المصرية في أوزبكستان وآسيا الوسطى

قال الدكتور سعيد المغربي، رئيس الجالية المصرية في أوزبكستان وأسيا الوسطى، والمتحدث باسم اتحاد المصريين في الخارج، إن تسلم مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي، اليوم، حدث مهم في تاريخ انفتاح الدولة المصرية على الجنوب مرة أخرى.

وأضاف المغربي، في تصريحات خاصة لـ"الزمان"، أن عودة مصر إلى أحضان أفريقيا يزيد من الانفتاح على الجنوب مرة أخرى، ويساعد على تنمية ونمو الاقتصاد القومي لمصر، وفتح آفاق جديدة للتعاون مع الدول الأفريقية.

ونوه المغربي، عن أنه على المستوى السياسي، فقد أعطى الحدث ثقل للدولة المصرية مع العالم، إذ أنها أًصبحت رائدة للعالم الأفريقي، مؤكدًا أن ذلك يشجع المصريين علة مزيد من التعاون واستثمار التواجد المصري بقوة هذا العام في أفريقيا، ولفتح آفاق جديدة للاستثمار والتجارة البينية.

وأكد رئيس الجالية المصرية في أوزبكستان وأسيا الوسطى، والمتحدث باسم اتحاد المصريين في الخارج، أنه لا بد من البدء في تكوين مجموعات استثمارية للدخول في استثمارات تنموية في القارة الأفريقية، مؤكدًا أن اتحاد المصريين في الخارج بدأت في ذلك بالفعل وعلى نطاق واسع، خصوصًا في دولة جنوب السودان وفي الكونغو في الغرب، مملكة ليسوتو في الجنوب.

وأوضح أن من الصناعات التي يشارك بها المصريين في أفريقيا، الدواء والجلود في مملكة ليسوتو، والمواد الغذائية والملابس والمفروشات والأدوية في جنوب السودان.