رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

طلب إحاطة لتفعيل نسبة الـ5% من ذوي الاحتياجات الخاصة

توجه النائب حسين فايز النائب حسين فايز، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبدالعال، موجه إلى رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، ووزير القوى العاملة الدكتور محمد سعفان، ووزير المالية الدكتور محمد معيط، بشأن تفعيل نسبة الـ 5 % التي تضمنها القانون ونص عليها الدستور، بتعيين ذوي الإعاقة في مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة غير مفعلة، ولم تقم الحكومة بترجمتها على أرض الواقع.

وقال النائب حسين فايز، عضو مجلس النواب، أنه لعقود طويلة عانى ذوو الاحتياجات الخاصة من التهميش والظلم المجتمعى، لا يهتم بهم أحد ولا يجدون من يستمع لمطالبهم، ورغم هذا التجاهل تحدى الكثيرون منهم كل الصعاب وتمكنوا من تحقيق النجاح والتفوق.

وأضاف "فايز"، ومع وصول الرئيس السيسي إلى سُدة الحكم، أعاد الأمل لهم ، بعدما جعل من عام 2018 المنصرم، بادرة خير لمتحدى الاحتياجات ، موجهًا كل مؤسسات الدولة لهذا الملف المهم والحيوى، ومؤكدا على ضرورة تذليل كل العقبات أمامهم.

وأكد على أن وزير القوى العاملة الدكتور محمد سعفان، سبق وإن أعلن أن عام 2018 سيكون بداية استكمال نسبة الـ 5% لذوي الاحتياجات الخاصة بجميع قطاعات الدولة سواء حكومية أو خاصة، وهذا لم يحدث على أرض الواقع ويثير تساؤلات عديدة.