رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

«خبير أمني»: يجب استبدال الأكمنة الثابتة على الطرقات بتحركة

قال الخبير الأمني، اللواء مجدي الشاهد مساعد وزير الداخلية السابق، إن التنمية والإصلاح الاقتصادي يلزمه أمن قوي يقف بجانه ويدعمه، ولا يوجد تنمية ولا اقتصاد ولا استثمار حقيقي بدون تحقيق الأمن والاستقرار، مشيرًا إلى أن  توفير الأمن الحقيقي للبلاد يحتاج إلى تكاليف باهظة حتى تواكب التطور التكنولوجي الحالي، وأيضًا الساحة الأمنية في مصر أصبحت مختلفة شكلًا وموضوعًا منذ يناير 2011، حتى يومنا هذا.

وأشار الخبير الأمني، في تصريح خاص لـ«الزمان» إلى أن حماية رجل الأمن تجعل جميع قطاعات الدولة في آمان، ولكي نحقق هذا الأمر يجب تطوير الجهاز الأمني وإمداده بكل الوسائل الحديثة من أسلحة وذخائر لأننا أمام إرهاب دولي منظم وممول على أعلى مستوى.

وأضاف «الشاهد»: «هناك جهود غير مسبوقة من الدولة المصرية في للاتجاه إلى الأمام، وإحداث تنمية حقيقة على الأراضي المصرية من خلال إقامة المشروعات والضخمة والاستثمار الاقتصادي، وأي دولة لابد من توفير الأمن والمناخ المناسب للمستثمرين، والقضاء على المتآمرين والمتربصين بنا الذين يحاولون هدم الدولة المصرية.

وتابع : «يجب على وزارة الداخلية تغيير بعض الطرق التقليدية التي ينتهجها بعض رجال الشرطة في عملهم، مثل الإصرار على وضع أكمنة ثابتة في الطرق، فالأكمنة الثابتة صيد سهل للمجرمين، ولابد من استبدالها بالأكمنة المتحركة حماية للضباط أنفسهم من الاستهداف».

واختتم: «استخدام التقنيات الجديدة ساعد على اكتشاف وسائل لمكافحة الإرهاب مثل الأساليب الحديثة لاختراق البؤر الإرهابية، وإحداث تطور كبير في عالم الأسلحة».