رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
تقارير

خبير أمني: اقتصاد أي دولة يعتمد على قوة أمنها

اللواء فاروق المقرحي مساعد وزير الداخلية السابق
اللواء فاروق المقرحي مساعد وزير الداخلية السابق

قال الخبير الأمني اللواء فاروق المقرحي مساعد وزير الداخلية السابق، إن الجهاز الأمني للدولة من أهم أعمدة الوطن مشيرًا إلى أن أي دولة تسعى إلى التطور والازدهار عليها بالاهتمام بتوفير الأمن للبلد ومجلس النواب يضع أرقام صماء وليس له تدخل في شراء أنواع الأسلحة أو الذخيرة التي تحتاجها وزارة الداخلية.

وأضاف «المقرحي»  لـ«الزمان» أن الإرهاب يمتلك أحدث الأسلحة وكذلك وسائل الاتصال الحديثة نتيجة التمويل الذي يتلقاه وبالتالي فإن مواجهة تلك المسائلة تتطلب أن يكون لدى وزارة الداخلية أحدث النظم التي تمكنها من محاربة الإرهاب، لافتًا إلى أنه يجب توفير كافة الاعتمادات المالية لوزارة الداخلية لتسير في خطة التطوير.

 

وطالب الخبير الأمني، بإعطاء دورات تدربية لضباط جميع القطاعات من خلال المعاهد التدريبية التابعة لأكاديمية الشرطة يحصل عليها الضابط على نحو دوره خلال سنوات عمله، وجميع هذه الدورات تعطي معلومات وتطور من المهارات الشرطية في كل التخصصات مثل: "الأمن العام والأمن الوطني.. وغيرها" من قطاعات الشرطة.

وأكد أن الإرهاب أصبح يبحث عن وسائل إجرامية أكثر تطورًا مثل الرسائل المشفرة التي يتم تناقلها عن طريق وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى استخدام نوعيات جديدة من المتفجرات يصعب الكشف عليها.

واختتم الخبير الأمني أن استخدام التقنيات الجديدة ساعد على اكتشاف وسائل جديدة لمكافحة الإرهاب مثل الأساليب الحديثة لاختراق البؤر الإرهابية، وإحداث تطور كبير في عالم الأسلحة.

خبير أمنى اقتصادى دولة قوة

استطلاع الرأي

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 717 إلى 719
عيار 22 657 إلى 659
عيار 21 627 إلى 629
عيار 18 537 إلى 539
الاونصة 22,285 إلى 22,356
الجنيه الذهب 5,016 إلى 5,032
الكيلو 716,571 إلى 718,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
أخبار السيارات
العدد 150