محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

جوايدو يحذر جيش بلاده من منع دخول المساعدات «جريمة ضد الإنسانية»

وجه زعيم المعارضة الفنزويلية خوان جوايدو، الأحد، تحذيرا لقوات الجيش الفنزويلى بسبب منعها دخول المساعدات الإنسانية المكدسة في كولومبيا إلى فنزويلا، واعتبر جوايدو الأمر بمثابة جريمة ضد الإنسانية، وفقًا لما نشرته قناة "فرانس 24".

وتتكدس أطنان من المواد الغذائية والأدوية المرسلة من الولايات المتحدة منذ الخميس في مخازن في بلدة كوكوتا في كولومبيا قرب جسر تيانديتاس الذي يربط بين البلدين والذي تغلقه القوات العسكرية الفنزويلية.

وحذر المعارض الفنزويلي خوان جوايدو، الجيش من مغبة منع دخول المساعدات الإنسانية المكدسة فى كولومبيا إلى فنزويلا، تحت طائلة اعتبار هذا العمل "جريمة ضد الإنسانية".

وقال جوايدو، الذي اعترفت به نحو 40 دولة رئيسًا انتقالياً لفنزويلا: "على النظام أن يدرك أن هناك مسؤوليات لا بد من تحملها.. إنها جريمة ضد الإنسانية يا حضرات المسؤولين فى القوات المسلحة".

وأضاف جوايدو، الذي يتولى أيضا رئاسة البرلمان: "أن العسكريين يتحولون إلى جلادين ومسؤولين عن أعمال إبادة عندما يغتالون شبانا متظاهرين، وعندما يمنعون دخول مساعدات إنسانية إلى فنزويلا".

وجاء كلام جوايدو بعيد مشاركته في قداس فى كنيسة تقع في حي لاس مرسيدس في شرق كراكاس، برفقة زوجته فابيانا روزاليس وطفلتهما البالغة عشرين شهرًا.

ودعا جوايدو مرة جديدة الفنزويليين إلى المشاركة في "يوم الشبيبة" الثلاثاء، إحياء لذكرى القتلى الذين سقطوا خلال التحركات المعارضة حتى الآن وللمطالبة بدخول المساعدات الإنسانية من كولومبيا.

ووصل عدد القتلى إلى الآن نحو 40 قتيلًا منذ الحادي والعشرين من يناير، بحسب الأمم المتحدة.

من جهته يعتبر الرئيس نيكولاس مادورو أن واشنطن هي التى "فبركت" هذه الحالة الإنسانية الطارئة للتدخل في فنزويلا.

كما يصف الاشتراكي مادورو إرسال المساعدات بأنه "استعراض سياسي"، ويرى أن النقص في الأغذية والأدوية سببه العقوبات الأمريكية.