وزيرة الهجرة: أبناء مصر في الخارج يعدون ثروة قومية كبرى «مدبولي» يوجه وزيري المالية والتجارة بالاجتماع مع المُصدرين للتوافق حول مقترحات لزيادة الصادرات السفارة الصينية في مصر تنظم فعالية بعنوان «شهر الخيرات» فحص 795 ألف مواطن ضمن المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين خلال رمضان وزيرة البيئة تلتقي نقيب الصحفيين لبحث سبل التعاون في دعم الصحافة البيئية في مصر مؤشرات البورصة تواصل تراجعها بمنتصف تعاملات جلسة الخميس «أتربة ونشاط رياح».. استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى الثلاثاء المقبل ضمن مبادرة ”دايماً على بالى“.. توزيع كراتين مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الرصف والتطوير والحملة الميكانيكية تحرير 151 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات خلال 24 ساعة.. ضبط 17308 مخالفة مرورية متنوعة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

«البيئة» تتخذ الإجراءات القانونية ضد مقلب عشوائي بطنطا.. وتبحث مشكلة مقلب «تلا»

قام فرع جهاز شئون البيئة بوسط الدلتا بطنطا بتشكيل لجنة من جهاز إدارة تنظيم المخلفات لمعاينة قطعة أرض فضاء بها مقلب عشوائي ملك أحد المواطنين بمنطقة كوبرى الغفران التابع لحى ثان طنطا وذلك تنفيذا لتوجيهات وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد.

وتوجهت اللجنة لقطعة الأرض محل الشكوى لترصد أثناء معاينة قطعة الأرض وجود تراكمات من المخلفات لم يتم رصد أي انبعاثات منها، كما تبين أيضا قيام جهاز النظافة التابع لحى ثان طنطا بالغربية برفع المخلفات والتراكمات الموجودة بالمكان منذ ديسمبر الماضي وحتى تاريخه، وتأتي هذه الإجراءات استجابة لتساؤلات النائب اللواء سعيد طعيمة عضو مجلس النواب بالغربية.

وطبقا للأرقام تم رفع كمية تراكمات تصل إلى 1500 طن، كما أفاد مسؤل الحى بأنه جارى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال صاحب قطعة الأرض وإلزامه ببناء سور يحيط بالمكان وموافاة جهاز شئون البيئة بوسط الدلتا بطنطا بما يتم من إجراءات فى هذا الشان أولاً بأول.

وفي سياق متصل، وردًا على التساؤلات المقدمة من النائب عبد الحميد الشيخ بخصوص مقلب تلا العمومى بمحافظة بالمنوفية وبناء على توجيهات وزيرة البيئة تم التنسيق مع السيد السكرتير العام لمحافظة المنوفية وفرع البيئة بوسط الدلتا بطنطا وتشكيل لجنة من جهاز إدارة تنظيم المخلفات وإدارة النظافة بمحافظة المنوفية.

وتوجهت اللجنة لموقع المقلب وتلاحظ عدم قيام المقاول برفع التراكمات بصفة دورية نظرا لوجود كميات كبيرة من التراكمات اليومية كما أسفرت المعاينة على أرض الوقع وجود بعض الانبعاثات والأدخنة وأوصت اللجنة بضرورة زيادة عدد المقاولين القائمين على رفع ونقل التراكمات والمخلفات يوميًا من مقلب تلا الى المدفن الصحى بكفر داوود.