رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

بعد نشر «الزمان» قصتهم..

«النقل البري» ترسل خطابًا لـ«القاهرة» لمنع تسريح عمال «مواقف الأقاليم»

أعلن النائب جبالى المراغى، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس النقابة العامة للعاملين بالنقل البرى، أن اللجنة النقابية للعاملين بمواقف الاقاليم تقدمت بمذكرة تفيد بأن الشركة الوطنية لإدارة وتنمية الطرق ستقوم باستلام موقف السلام تقاطع الدائرى مع طريق الإسماعيلية وسيتم تسريح العمال وإلحاقهم بمعرفة المحافظة ووقف رواتبهم اعتبارا من 1 مارس 2019 حسبما هو مذكور بالمذكرة.

ومن ناحيته، قال المراغي، في بيان له مُنذ قليل، أن النقابة العامة أرسلت فورًا خطابًا رسميًا إلى كل من اللواء محافظ القاهرة واللواء مدير عام مشروع المواقف من أجل بحث هذا الموضوع وسرعة إفادة النقابة العامة بصورة ضوئية من البروتوكول الموقع بين الشركة الوطنية لإدارة وتنمية الطرق وبين محافظة القاهرة.

وشدد المراغي، على ضرورة افادة النقابة العامة بتوضيح عاجل حول حضور ممثل عمالى من عدمه هذا الاتفاق وان النقابة لن تسمح بالمساس بحقوق العاملين بمشروع المواقف.

وكانت «الزمان» قد نشرن في تقريها بعنوان «مهددون بالطرد.. قصة أكثر من 260 عامل بمواقف الأقاليم»، سلطت فيه الضوء على قضيتهم، وتخلي نقابة النقل البري عن العمال، ولجؤهم إلى نقابة القطاع الخاص، والتي دفعت بدورها العمال إلى عمل توكيلات لأربعة محامين لتولي القضية.. ولمزيد من التفاصيل اضغط هنا .