محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

التضامن: تعاملنا مع 3749 مشردا وطفلا بلا مأوى

تفقدت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، فرق العمل المشتركة المشكلة من برنامج أطفال بلا مأوى وفريق التدخل السريع، لتوفير الرعاية اللازمة والمساعدة للمواطنين، الذين فقدوا المأوى، إذ تجوب فرق التدخل السريع محافظات الجمهورية المختلفة بحثا عن هؤلاء المواطنين.

وبلغ إجمالي الحالات التي جرى التعامل معها، منذ بدء العمل وحتى، مساء أمس الاثنين، 3749 حالة مشرد وأطفال بلا مأوى، وأشار التقرير الصادر عن فرق التدخل السريع إلى التعامل، أمس الأحد، مع 62 حالة مشرد و99 طفلا بلا مأوى بإجمالي 161 حالة على مستوى محافظات الجمهورية، وفقا لبيان صادر عن وزارة التضامن الاجتماعي.

وتصدرت محافظة القاهرة، أمس عدد الحالات التي تم التعامل معها، حيث تم التعامل مع 68 حالة منها 25 حالة مشردا و43 طفلا بلا مأوى، يليها محافظة الجيزة في عدد الحالات التي تم التعامل معها، بإجمالي 48 حالة منهم 16 حالة مشرد و32 حالة طفل بلا مأوى.

وتتنوع أنواع التدخلات، التي تقدم من الفريق إلى المواطنين ما بين الإيداع بأحد دور الرعاية التابعة للوزارة، للحصول على الرعاية اللازمة، بالإضافة إلى توزيع وجبات ساخنة وبطاطين للحالات التي ترفض الاستجابة، حيث تم امس توزيع 3 بطاطين و141 وجبة ساخنة عليهم.

ويتلقى الفريق البلاغات عن حالات المواطنين والأطفال بلا مأوى على رقم الخط الساخن 16439 و16528، كذلك على رقم 01095368111 أو من خلال ما يتم رصده عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.