رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

عقارات

بمساحة 95 مترا للوحدة.. رئيس «العبور» يكشف عن محور جديد للإسكان بالمدينة

المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور
المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور

كشف المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، عن تنفيذ محور جديد في الإسكان بالمدينة لصالح صندوق تطوير العشوائيات، يواقع 230 عمارة، تخصص وحداتها لأهالي المناطق غير الآمنة، بمتوسط مساحة وحدة 95 متر.

وأضاف عمران في تصريح خاص لـ«الزمان»، أن العمارة تنفذ على طريق بلبيس، ويختلف نموذجها عن الإسكان الاجتماعي، إذ تقدر تكلفة بناء العمارة بها حوالي 12 مليون جنيه، والعمارة بها 36 وحدة، مؤكدًا أن تنفيذها ضمن الميزانية الاستثمارية للمدينة خلال 2018/2019 تقدر بـ 1.4 مليار جنيه.

وأشار عمران، إلى أن الإسكان أحد محاور الخطة الاستثمارية، وتشمل تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع «دار مصر» - «جنة»، موضحًا أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع دار مصر بالكامل، بإجمالي 89 عمارة، وتم إرسالهم للبنك لتسليمهم.

ونوه عن أن المرحلة الثانية من «دار مصر» بإجمالي 126 عمارة، بنسبة إنجاز  72%، أما «جنة» 43 عمارة بنسبة إنجاز حوالي 90%، ومن المقرر الانتهاء منهم في مارس المقبل، بأعمال «اللاند سكيب».

ونوه إلى أنه مشروع «جنة» تم حجز جميع وحدات بالكامل في الطرح الأخير، بإجمالي 816 وحدة، وتكلفة العمارة الواحدة بحوالي 10.5 جنيه.

وعن محور الطرق، ونوه عن أنه تم رفع كفاءة المحاور الرئيسة، ورفع كفاءة الأحياء القديمة، إذ أننا نعمل على تطوير المحور الرئيسي، بطول 9 كيلو متر، وخط 10 حوالي 14 كليو متر مربع، وبدأنا في أعمال تطوير المحور الغربي نهاية العام الماضي، ومستمرين فيه في خطة العام المالي القادم، بتكلفة 135 بطول 14 كيلو متر، بالإضافة إلى أعمال تجميل المدخل الرئيسي.

وأوضح عمران، أن جهاز المدنية مستمر في إعمال رفع كفاءة الأحياء، على رأسهم الحي السابع والسادس واستكمال محور الشباب، ورفع كفاءة محليات الحي الأول والثاني، منوهًا أن الموازنة أيضًا مقسمة على ثلاثة محاور أخرى هي الزراعة والمرافق والخدمات.

ولفت رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، إلى أن هناك خطة طرح لمباني خدمية ومحال تجارية في الفترة المقبلة.