رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

مساعد وزير الداخلية السابق: لابد من قانون رادع للمتكاسلين من ملاك الشقق المفروشة

قال الخبير الأمني اللواء محمد نور الدين مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن الوقت الحالي اختلف تمامًا عن سابقه، فقد كنا نمر على الشقق المفروشة بمحافظة الجيزة وكان عددها آنذاك قليل على عكس ما يوجد الآن، وكانت قواتنا مسيطرة تلك الشقق.

وأضاف «نور الدين» لـ«الزمان» أن مواجهة الفكر المتطرف والخطر الإرهابي من داخل الشقق المفروشة يقع على عاتق الشرطة بمفردها، في ظل عزوف أصحاب العقارات عن الإبلاغ عن المستاجرين الجدد، ومؤكدًا أن معظم المدن القديمة أهلها يعرفون بعضهم، أما فب المدن الجديدة قلما تجد شخصًا يعرف الآخر.

وأكد أن بيان الوزارة الأخير، يعمل لحماية المواطنين أولًا، ويجبر الملاك عندما يقوم بتأجير عليهم إخطار القسم حتى يتبين عن هوية المستاجر لو كان عليه أية مخالفات أو ينتمي لأي فصيل متطرف، مبينًا أنه في هذه الحالة تقوم الدول بإصدار إذن من النيابة العامة، وتم القبض على المشبوهين قبل تفيذ أعمالهم التخربيبة، ومن هنا يتثنى للأمن مكافحة العمل الإجرامي قبل حدوثه.

وتابع: «الخطر من تلك العناصر يقع على الجميع؛ لأن الإرهابي لا يفرق في تنفيذ عمليته».

وشدد الخبير الأمني، على ضروة تغليظ العقوبة على المتكاسلين ولا يريدون إبلاغ القوات عن المستأجرين الجدد، موجهًا إلى أنه لابد من دعم مجتمعي للشرطة.