المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية مصرع شخصين في حادثين منفصلين بالوادى الجديد مصادر فلسطينية: حماس وفتح ستعقدان لقاء الجمعة في بكين لمناقشة إنهاء الانقسام الداخلي بروتوكول تعاون لتنفيذ التطوير المؤسسي الرقمي لمجمع اللغة العربية وزيرة التعاون الدولي والسفير الياباني بالقاهرة ومسئولو «الجايكا» يتابعون مشروعات التعاون الإنمائي وزيرة البيئة: ضرورة إصلاح نظام تمويل المناخ في ظل تزايد التحديات العالمية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

وزير البترول يلتقي مع عدد من رؤساء ومسؤولي شركات البترول العالمية

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة  المعدنية مع عدد من رؤساء ومسئولي شركات البترول العالمية شملت مسئولي شركة اكسون موبيل العالمية التي تعد من أكبر الشركات العالمية والتي فازت مؤخرًا بمنطقة امتياز شمال شرق العامرية البحرية بالبحر المتوسط وتواجدها للعمل في مصر بأنشطة البحث والاستكشاف لأول مرة لتمثل إضافة جديدة لكبرى الشركات البترولية العاملة في مصر مما يمثل مؤشرًا إيجابيًا للاستقرار الذي تشهده مصر والمناخ الجاذب للاستثمار الذي يوفره قطاع البترول، وفي ضوء النجاحات التي تحققت خلال السنوات الأخيرة والتي ساهمت في زيادة إقبال الشركات العالمية على المشاركة في المزايدات العالمية التى يتم طرحها مؤخرًا.

كما ناقش وزير البترول مع مسئولي شركة إديسون الإيطالية أنشطة الشركة في مصر وموقف أنشطة الحفر في مناطق امتيازها بالبحر المتوسط، كما بحث مع السفير الإيطالي لدى مصر أنشطة الشركات الإيطالية العاملة في مصر وفرص ومجالات التعاون المتاحة حاليًا.

والتقى الملا، مع رئيس شركة مارى بتروليم الباكستانية التي تعمل في مجال البحث عن البترول وإنتاجه في باكستان وتهدف إلى توسيع نشاطها خارج باكستان للمرة الأولى واختيارها لمصر لتكون باكورة أنشطتها في ضوء النتائج الجيدة التي تحققت في قطاع البترول في السنوات الأخيرة سواء من خلال الدخول في المزايدات العالمية التي يتم طرحها أو من خلال الشراكة مع شركات قائمة بالفعل.

ومن جانبه رحب وزير البترول باهتمام الشركة الباكستانية بالعمل في مصر خاصة وأن هناك مجالات عديدة لدعم هذا التعاون المشترك.

كما قام وزير البترول باستقبال رئيسي شركتي سايبم وتكنيب الايطاليتين، إذ تم بحث أنشطة الشركتين في تنفيذ المشروعات البترولية والغازية الجاري تنفيذها حاليًا في مصر والبرامج الزمنية الموضوعة لإنجازها.

وعلى جانب آخر استقبل الملا رئيس شركة "بيكر هيوز جي إي" حيث تم بحث سبل زيادة أنشطة الشركة في مصر وتعزيز القدرات وتقديم البرامج الفنية المتخصصة في مجالات تحسين وزيادة إنتاجية الآبار.

وذلك على هامش فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول إيجبس 2019 .