محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

«شعراوي» يبحث مع محافظ القاهرة آخر مستجدات منظومة المخلفات الصلبة

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

فى إطار تنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء خلال إجتماعه مع وزراء التنمية المحلية والدولة للإنتاج الحربى والبيئة لإستعراض نتائج زيارة الوفد الوزارى إلى ألمانيا والخاصة بمنظومة النظافة .

بدأ اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية سلسلة لقاءاته مع السادة المحافظين بإجتماع  بمقر الوزارة مع اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة بحضور اللواء محسن المأمون رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة و د.خالد قاسم مساعد الوزير للعلوم والمعرفة ، و د.ناهد يوسف رئيس جهاز تنظيم المخلفات بوزارة البيئة.

وفى بداية الإجتماع أشار اللواء محمود شعراوى إلى توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء بتنظيم إجتماعات مع السادة المحافظين لإستعراض آخر مستجدات منظومة المخلفات الصلبة فى كل محافظة لوضع خطة تنفيذية وتصور نهائى للمنظومة تمهيداً لعرض خطة عمل قابلة للتنفيذ على السيد رئيس الجمهورية.

واستعرض الوزير شعراوى مع المحافظ ورئيس هيئة النظافة الوضع الحالى لمنظومة المخلفات بالمحافظة ومستوى نظافة كافة الأحياء بالمناطق الشمالية والجنوبية والشرقية والغربية ومدى رضا المواطنين عن ذلك.

كما بحث شعراوى خلال اللقاء أيضاً الجهود الجارية لتأهيل ورفع كفاءة مصانع تدوير المخلفات والمعدات والألات المستخدمة بالتعاون مع وزارة الدولة للإنتاج الحربى والهيئة العربية للتصنيع ، كما تم استعراض احتياجات المحافظة فيما يخص البنية التحتية والمدافن الصحية والأراضى اللازمة لإقامة المحطات الوسيطة والمدافن الآمنة وجهود الهيئة فى رفع التراكمات التاريخية بالمحافظة.

كما استعرض وزير التنمية المحلية مواعيد تخارج الشركات الأجنبية العاملة بالمحافظة ومراجعة عقود الشركات العاملة بالمنظومة حالياً بالقاهرة كما بحث الإجتماع عدداً من عروض شركات القطاع الخاص المصرية والأجنبية التى ترغب فى الدخول بمنظومة المخلفات الجديدة كما تم أيضاً بحث الاحتياجات المالية اللازمة للمنظومة بما يضمن الإستدامة والإستمرارية لها.

وشدد اللواء محمود شعراوى على أهمية المتابعة المستمرة من هيئة نظافة وتجميل القاهرة للمناطق والأحياء التى ستخرج منها الشركات الأجنبية و تدبير الموارد المالية والاحتياجات من العمالة لإحلال الهيئة محل تلك الشركات ورفع كفاءة عمل المنظومة.

وأكد الوزير ضرورة استمرار التنسيق بين الهيئة ومتعهدي الخدمة والمسؤولين بالأحياء للتغلب أى معوقات أو مشكلات وفق الامكانيات الحالية ، مع إمكانية مراجعة عقود المتعهدين خلال الفترة المقبلة عند البدء فى تطبيق المنظومة الجديدة للمخلفات لرفع مستوى الأداء فى الخدمة وتغيير الصورة الحالية في بعض أحياء القاهرة والوصول إلى شارع نظيف يرضي المواطنين.

موضوعات متعلقة