رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

قوافل طبية لتوقيع الكشف الطبي على المواطنين ونزلاء السجون

فى إطار الدور المجتمعى لوزارة الداخلية وإستمراراً لمبادرة "كلنا واحد" من خلال تفعيل العديد من المبادرات الإنسانية والمجتمعية، وتوجيه العديد من القوافل الطبية للمساهمة فى تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمواطنين، لاسيما بالمناطق النائية والعديد من القرى والنجوع، وكذا توجيه القوافل الطبية لتوقيع الكشف الطبى على المحتجزين بالأقسام والمراكز والسجون المركزية بمختلف مديريات الأمن.

فقد قام قطاع الخدمات الطبية بالوزارة بتوجيه العديد من القوافل الطبية .. ضمت أطباء من مختلف التخصصات الطبية ، وصيدلية لصرف الأدوية اللازمة بالمجان.. أسفــرت جهودهـا بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية عـن تحقيـق النتائـج التاليـة:-

(مديرية أمن القليوبية )

تم توجيه قافلة لتوقيع الكشف الطبى على ( أهالى قرية الحصة بدائرة مركز شرطة طوخ ) وقد أسفرت جهود القافلة عن توقيع الكشف الطبى على عدد (660) من المواطنين ، وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.

(مديرية أمن أسيوط )

تم توجيه قافلة لتوقيع الكشف الطبى على ( أهالى قرى "الهدايه ، علوان ، البوره" بدائرة مركز شرطة أسيوط ) وقد أسفرت جهود القافلة عن توقيع الكشف الطبى على عدد (370) من المواطنين ، وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.

(مديرية أمن الأسكندرية)

تم توجيه قافلة لتوقيع الكشف الطبى على ( أهالى مساكن وابور الجاز بدائرة قسم شرطة كرموز) وقد أسفرت جهود القافلة عن توقيع الكشف الطبى على عدد (642) من المواطنين ، وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.

(مديرية أمن القاهرة )

تم توجيه قافلة لتوقيع الكشف الطبى على ( أهالى عزبة الهجانة بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر ) وقد أسفرت جهود القافلة عن توقيع الكشف الطبى على عدد (420) من المواطنين ، وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.

(مديرية أمن الإسماعيلية)

تم توجيه قافلة طبية لتوقيع الكشف الطبى على المجتجزين بالأقسام والمراكز بنطاق المديرية، وصرف الأدوية اللازمة لهم.

(مديرية أمن السويس)

 تم توجيه قافلة طبية لتوقيع الكشف الطبى على المجتجزين بالأقسام والمراكز بنطاق المديرية ، وصرف الأدوية اللازمة لهم.

  

(مستشفيات الشرطة بـ"مدينة نصر ، العجوزة ، الإسكندرية")

بالتنسيق مع بعض الجمعيات الأهلية تم توقيع الكشف الطبى على (591) حالة متنوعة، وصرف الأدوية اللازمة لهم .. من خلال إستقبالهم بالعيادات الخارجية بالمستشفيات.

هذا وقد لاقت المبادرة منذ إنطلاقها إقبالاً وإستحساناً من المواطنين الذين أشادوا بكافة الخدمات المقدمة لهم، وعبروا عن تقديرهم بالجهد الذى تبذله أجهزة الوزارة من أجل الإرتقاء بمنظومة الأداء الأمنى، ودعم أواصر التعاون والتواصل مع أبناء الشعب المصرى .. وتوالى وزارة الداخلية جهودها فى إستمرار توجيه تلك القوافل الطبية للمساهمة فى تقديم الرعاية الطبية للمواطنين ، وتوفير الرعاية الصحية للمحتجزين بأقسام ومراكز الشرطة والسجون.