رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

النواب يبدأ التصويت على مبدأ التعديلات الدستورية

بدأ مجلس النواب، برئاسة د. علي عبد العال، التصويت علي مبدأ التعديلات الدستورية المقدمة من أكثر من خمس أعضاء المجلس وذلك ندءا بالاسم، والتي تشمل الإبقاء على هيئتي الصحافة والإعلام، بعدما كانت التعديلات متضمنة حذفهما وفق الطلب المقدم فى البداية.

جاء ذلك فى الجلسة العامة للنواب، الخميس، حيث أكد رئيس المجلس أن التصويت سيكون:"102-140-  -160-189-190-193-200-204-234-243-244"، مع التصويت على استبعاد المادتين 212-213 بشأن هيئتي الصحافة والإعلام"، حيث يشمل التصويت الموافقة على المواد المطروحة واستبعاد حذف هيئتي الصحافة والإعلام.

من ناحيته قال النائب عبد الهادي القصبي، زعيم الأغلبية، أنه لا مانع لدى الائتلاف من الإبقاء على هيئتي الصحافة والإعلام،  حيث أنه تم تدارس الأمر مع النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام، والذي أبدى اعتراضه على هذا الأمر فى جلسة أمس.

ومن المقرر وفقا للائحة الداخلية للمجلس، بعد موافقة ثلثي الأعضاء على التعديل، أن يحال مقترح للجنة التشريعية، وعليها أن تنتهي من كتابة تقريرها خلال 60 يوما، وبعدها يحال للمجلس للمناقشة، وإرساله لرئيس الجمهورية الذي يحدد موعد الاستفتاء.

 يذكر أن ايتلاف دعم مصر، كان تقدم بعدد من تعديلات لمواد الدستور، من بينها، إلغاء المادتين، المتعلقتان، بإنشاء هيئتى الصحافة والإعلام.