فلسطين: العالم على «محك اختبار نهائي» لإدخال المساعدات إلى غزة فحص 6 ملايين و264 ألف طفل ضمن مبادرة علاج ضعف وفقدان السمع وزيرا الأوقاف والتنمية المحلية ومحافظ الجيزة يلتقون قيادات الدعوة بمحافظة الجيزة وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة ومفتى الجمهورية يفتتحون مسجد الروضة بحدائق الأهرام جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة ومرتكبي السرقات تطوير وتشغيل 3 أقسام للعلاج الطبيعي خلال فبراير الماضي طرح 19 ألف وظيفة معلم مساعد مادة قريبًا تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (188) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة فى مواجهة جرائم التهريب ومخالفات الإجراءات الجمركية بشتى صورها إطلاق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

البرلمان اللبناني يمنح الثقة لحكومة «الحريري»

منح مجلس النواب اللبنانى، فى جلسته المنعقدة مساء الجمعة، الثقة النيابية لحكومة رئيس الوزراء سعد الحريرى، بأغلبية 111 صوتا من أصل 117 نائبا حضروا جلسة التصويت وأدلوا بأصواتهم، فى حين رفض 6 نواب منح الثقة للحكومة.

كان رئيس الوزراء سعد الحريرى، ألقى كلمة ختامية، تناول فيها الرد على أهم ما ورد فى مناقشات أعضاء المجلس النيابى من ملاحظات حول البيان الوزارى للحكومة الجديدة برئاسته، وتعهد خلالها على أن يكون العام الحالى 2019 عام الانتهاء من أزمة قطاع الكهرباء بشكل جذرى.

كما أكد الحريرى على أنه اتخذ قرارا وكل أعضاء فريقه الوزارى فى الحكومة، والتى سميت بالبيان الوزارى (حكومة إلى العمل)، بالعمل على تحقيق الإصلاح والنهوض الاقتصادى وتوفير فرص العمل، وعدم الانجرار وراء المهاترات والتنظير والتعطيل من قبل البعض، على حد تعبيره.

وقام رئيس مجلس النواب نبيه برى فى أعقاب كلمة الحريرى، بإعلان بدء عملية التصويت للحضور من أعضاء مجلس النواب، عن طريق النداء على اسم كل منهم منفردا، ليبدى النائب رأيه بكلمة واحدة (ثقة) أو (لا ثقة).

وجاءت نتيجة التصويت فى نهاية جلسة التى استغرقت أكثر من 8 ساعات متصلة، بنيل الحكومة الجديدة، الثقة النيابية بأغلبية كاسحة، حيث حصلت على 111 صوتا بالثقة، من أصل 117 نائبا حضروا الجلسة، فى مقابل 6 نواب أعلنوا حجب الثقة عن الحكومة.