رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

انطلاق النسخة الأولى من «fmd» في سينما زاوية

انطلقت في زاوية (سينما كريم) النسخة السنوية من الحدث "فيلم تصميمي" (FMD) والذي يقام على مدار يومي 15 و16 فبراير الجاري. 

ويعد "فيلم تصميمي" حدثا واعدًا لخوض تجربة مميزة لعرض العديد من التجارب الملهمة في مجال التصميم الجرافيك مصورة في أفلام وثائقية، ولقاء أصحاب تلك التجارب الإبداعية في جلسات تعقب عروض الأفلام، ولقاءات تعقد على هامش الفعالية.

وجمع افتتاح FMD 2019 بين المحترفين المبدعين من مختلف المشاهد والتصميمات السينمائية في مصر، إذ بدأ الاحتفال بمعرض لأعمال المشاركين من فئة التصميم الجرافيك أعقبه وقفة نقاشية مع أصحاب الأعمال.

وعرض في اليوم الأول فيلم "أنماط من الشمس" للمخرج محمد تيمور وعن تصميمات لاستديو "blue++" ومدته 43 دقيقة ويحكي رحلة اثنين من المصممين في ممرات جبال سيناء وأشكالها الساحرة، أعقبه حديث للمصمم كريم شعبان بعنوان "قصتي مع السرد المرئي".

وفي الحفلة الثانية من الفعالية، تم عرض فيلم "تشابك الأيدى.. صياغة الصفاء في تصميم" ويعالج الدور المهم للحرف اليدوية في ثقافة التصميم المعاصر، أعقبه حديث للمصمم عمرو أورينسا بعنوان "التصميم للتشخيص الشامل" أو وتأثيرات متطلبات السوق المتغيرة على المصممين. 

ويعرض "fmd" في نسخته الأولى سلسلة من 4 أفلام وثائقية دولية و5 أفلام مصمّمة محليًا، إضافة إلى المحادثات المضيفة وحلقات النقاش التي تدور حول التصميم والأفلام مع صناع الأعمال. 

وتأتي هذه النسخة السنوية الأولى بالتعاون مع مهرجان ميلانو للتصميم السينمائي، الذي يقدم شراكة لعرض بعض أفلامه بشكل حصري.