رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

البرلمان

نائب قنا يطالب رئيس الوزراء بحل أزمة المشرفين الاجتماعيين

توجه محمد سعيد الدويك، عضو مجلس النواب عن محافظة قنا عن حزب حماة الوطن، بطلب إلى المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ووزير التعليم الدكتور طارق شوقي بشأن شكوى المشرفين الاجتماعيين في بعض الإدارات التعليمية من إيقاف كادر المعلم والخصم بأثر رجعي من رواتبهم.

وقال الدويك في طلبه، أن هؤلاء المشرفين الاجتماعين في محافظة قنا، أصحاب حقوق مشروعة لكنها مسلوبة وضائعة، وفي انتظار من ينصفهم ويعيد الحق لأصحابه.

وأكد عضو مجلس النواب على أن هناك فتوى صدرت من إدارة الفتوى لوزارات التعليم والتعليم العالى والبحث العلمى رقم 385 بتاريخ 6/7/2009 (ملف رقم 18/24/721 ) والتى انتهت إلى أحقية المشرف الاجتماعى فى صرف بدل المعلم المشار إليه فى القانون رقم 155 لـــ2007، كما صدر القرار الوزارى رقم 195 لـــ2009 بتحديد الوظائف المقابلة لوظائف المعلمين المنصوص عليها بقانون التعليم من الإخصائيين الاجتماعيين والمشرفين الاجتماعيين.

واستطرد عضو مجلس النواب، أن القرار الوزاري تضمن فتوى وزارة التعليم والتعليم العالي مما يؤكد أن الوزارة أقرت بمعاملة الإخصائيين الاجتماعيين والمشرفين الاجتماعيين معاملة المعلمين.

وأوضح عضو مجلس النواب، أنه يتعلق بالكتاب الدورى رقم 3 لــــ2017 لخصم كادر المعلم من المشرفين الاجتماعيين لا تتعلق بالمشرف الاجتماعى وإنما تتعلق بإخصائى الوسائل والمكتبات أو التكنولوجيا، ومن ثم عدم سريانه على المشرفين الاجتماعيين.