رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

سولاف درويش تعلن موافقتها على التعديلات الدستورية: «ليس قرآنا»

أعلنت الدكتورة سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، موافقتها علي التعديلات الدستورية، موكدة أن الدستور ليس قرآنا ويوجد دول عظمى عدلت الدستور أكثر من مره مثل فرنسا وأمريكا.

وأضافت "درويش" - فى بيان لها اليوم- أن الدستور كتب فى مرحلة صعبة واستثنائية من قبل لجنة العشرة وتم عرضها على لجنة الخمسين وحدثت تعديلات كثيره وفقا للمرحلة التى كانت تمر بها البلاد وكانت لها ظروف خاصة جدا، لافتا إلي أن العالم حدث به انفتاح كبير جدا وخاصة الدولة المصرية وانفتاحها على العالم ووجود مصر داخل أفريقيا بهذا الشكل القيادى فيجب أن يكون هناك استمرارية حتى يتم تغيير الوضع الحالي.


وأوضحت وكيل اللجنة، أن الدستور وضع لخدمة الدول على حسب ظروفها التى تمر بها فمن الممكن أن يكون هناك تعديل ثانى وثالث علي حسب المتغيرات التى تحدث داخل البلاد.


وأكدت النائبة، أن تعديل الدستور هو استقرار للبلاد وفى مصلحة الوطن و المواطن، موضحة أنه يجب أن يكون فى الفترة القادمة غرفة تشريعية ثانية لضبط التشريعات فالدولة تحتاج لمجلس الشيوخ، مشيرة إلي أن المرأة اثبت تواجدها خلال الفترة الماضية من خلال المناصب القيادية التى اسندت لها، فيجب أن يتم إعطائها فرصة أكبر.