رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

«نقل النواب»: البرلمان لم يقصر في مساندة الحكومة

قال النائب وحيد قرقر، عضو لجنة النقل بمجلس النواب، إن لجنة النقل لم تقصر مع الحكومة أو وزارة النقل في أى مشروع قانون يهدف الى تطوير الأداء، مؤكدا ان البرلمان لم يتوانى لحظة في مساندة الحكومة في ذلك.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة النقل بمجلس النواب، اليوم الإثنين، بحضور وزير النقل هشام عرفات.

وأشار قرقر، أن حجم القوانين الذى اقره البرلمان الحالي، لم يسبق لأى برلمان سابق، موضحا أن البرلمان ساعد في تذليل إصلاحات إدارية عديدة، كان المسئولين يتعرضون لها

وتابع، تحملنا كل الانتقادات، من الشارع المصرى، في سبيل اصلاح المنظومة، مستطردا، على سبيل المثال، وافقنا على مشاركة القطاع الخاص في تطوير منظومة النقل، شريطة عدم المساس بمحدودى الدخل.

وأضاف، الرئيس السيسى، يسعى لتقديم خدمة جيدة للمواطن، وهو ما نسعى إليه، ولا أحد يتخيل حجم الاستثمارات في مصر الان رغم ظروف البلاد.

واستعرض عضو مجلس النواب، بعض المشكلات التي تعانى منها البلاد، بسبب سياسات  الموانئ المصرية فيما يتعلق بآليات التصدير، مطالبا بإعادة دراسة آليات التصدير

وحول منظومة النقل البرى، اكد على ضرورة تحديد الحمولات وتفعيل الغرامات، لحماية شبكة الطرق، مع الأخذ في الاعتبار توافر العدد الكافى من وسائل المواصلات، حتى لا نتعرض للأزمات السابقة.

وحول مرفق السكة الحديد، أوضح ان هناك مشاكل في البنية الاساسية للسكة الحديد، بالإضافة الى طول المدة في بعض الرحلات.

 

ومن جانبه، عقب المهندس هشام عرفات، وزير النقل، على حديث قرقر، مؤكدا انه يسعى بالفعل لحل تلك الأزمات، وسيقضى عليها بالفعل خلال الفترة المقبلة.