صندوق النقد يتوقع خروج الاقتصاد الأوروبي من الأزمة رغم التحديات البيت الأبيض: ندعم مشروع القانون الذي يتضمن مساعدات عسكرية لإسرائيل رجل يشعل النار في نفسه بمنطقة الاحتجاج المجاورة لقاعة محاكمة ترامب وزيرا خارجية مصر وجنوب افريقيا يترأسان أعمال الدورة العاشرة للجنة المشتركة للتعاون بين البلدين السيسي يودع العاهل البحريني الملك بمطار القاهرة الدولي في ختام زيارته لمصر غادة جبارة تدعو الجمهور لمشاهدة عرض مسرح العرائس فرحة وزير الصحة: المجتمع المصري يعاني من الأمراض النفسية خلال السنوات الماضية الاتحاد العام للغرف التجارية: أسعار السلع الأساسية بدأت في الانخفاض تدريجيا الخارجية الأمريكية: نؤكد رفضنا للعنف الذي يمارسه المستوطنون ضد الفلسطينيين القوات الفرنسية تعتقل مشتبه فيه هدد بتفجير القنصلية الإيرانية في باريس ‏‎وزير الخارجية يجري مشاورات سياسية مع نظيرته الجنوب إفريقية أشرف زكي والسقا وأحمد رزق في جنازة صلاح السعدني
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

نائب عراقي لـالزمان: جثث قتلى الحرب تحللت ونشرت الأوبئة في الموصل

ارشيفية
ارشيفية

قال عضو مجلس النواب العراقي، عن محافظة نينوي، شيروان دوبرداني، "إن الأمراض الجلدية والمعدية التي ظهرت في مدينة الموصل مؤخرًا، سببها غياب الرعاية الصحية، إلى جانب سوء التغذية وشح الماء في الجزء الأيمن من المحافظة".

وأوضح دوبرداني، في تصريحات خاصة، لـ"الزمان"، تلقينا مناشدات عدة واتصالات من أهلنا في الجانب الأيمن من الموصل، وطالبونا بإنهاء معاناتهم مع بعض الأمراض المنتشرة في المنطقة، والتي  أصابت الأطفال والنساء".

وأوضح، أن عدم رفع الأنقاض بعد تحرير المدينة قبل أكثر من عام، من قبضة تنظيم  داعش الإرهابي، وبقاء الجثث كما هي، أدى إلى انتشار روائح كريهة وانتشار القوارض والحشرات والزواحف الناقلة للأمراض".

وأضاف، النائب العراقي، "المدينة تعاني أيضًا من تلوث المياه، وشح الأدوية مما يجعلها غير قادرة على مكافحة الأمراض المنتشرة".

 وحول رد الفعل من جانب وزارة الصحة، تحركت عدد من مؤسسات الصحة في نينوى، للحد من انتشار الأمراض، لكن رد الفعل لم يكن دون المستوى المطلوب، وجاء بعد إثارة الموضوع إعلاميًا.

وأضاف شيروان دوبرداني، "أجرينا اتصالات عديدة بالقائمين على دائرة الموصل، ولم ينكروا نقص وشح الأدوية، مؤكدين أن الكمية الموجودة حاليًا لا تسد حاجة المحافظة".