رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

فنانون تكرمهم الدورة الثالثة من مهرجان شرم الشيخ السينمائي

فنانون تكرمهم الدورة الثالثة من مهرجان شرم الشيخ السينمائي
فنانون تكرمهم الدورة الثالثة من مهرجان شرم الشيخ السينمائي

تواصل إدارة مهرجان شرم الشيخ السينمائي  برئاسة المخرج مجدي أحمد علي استعداداتها لإنطلاق الدورة الثالثة من المهرجان وبالتعاون مع محافظة جنوب سيناء

وستنطلق الدورة الجديدة من المهرجان خلال الفترة من 2 إلى 8 مارس المقبل.

وسيكرم المهرجان في هذا العام 5 من أشهر النجوم  المصريين والعاشقين للسينما سواء كانوا ممثلين على الشاشة أو فنانين سينمائيين خلفها وهم:-

سعاد حسني

يكرم  اسم الفنانة الراحلة سعاد حسني في حفل افتتاح المهرجان وذلك تكريما لما قدمته للسينما المصرية من أعمال كثيرة ومهمة ستظل خالدة.

لطفي بيب

وهو من أهم كوميديانات السينما المصرية، بدأ مشواره الفني في سن متأخر إلا أنه استطاع أن يحقق نجاحا كبيرا منذ السنوات الأولى له.

قدم الكثير من الأعمال للسينما والمسرح والتليفزيون، ومن أشهر أعماله عمارة يعقوبيان، كريمة كريمة، الباشا تلميذ، أبو ضحكة جنان.

هالة صدقي

بدأت في الثمانينات من القرن الماضي، وقدمت أعمالا متنوعة منها للتليفزيون ومنها للسينما، وتعاونت مع كبار المخرجين أشهرهم عاطف الطيب ويوسف شاهين ومن أشهر أعمالها ونوس، عفاريت عدلي علام، يادنيا ياغرامي، الرجالة في خطر.

المخرج علي الغزولي

وهو من أشهر مخرجين الأفلام التسجيلية، ومن الأفلام التسجيلية التي قدمها  "أحلام في العلالي" و"أناشيد الجرنة"، "صيد العصاري"، "حكيم سانت كاترين".

الناقد يوسف شريف رزق الله

وهو ناقد سينمائي مصري، معروف بتقديمه لبرامج "أوسكار، سينما في سينما، وأيام ليالي"، كما شارك الإعلامية درية شرف الدين في تقديم الكثير من حلقات برنامجها الشهير "نادي السينما"، وأدار فنيا الدورات الأربعة الأخيرة من مهرجان القاهرة السينمائي، كما شارك في لجنته العليا لسنوات طوال..

استعدادات إدارة المهرجان

وقال المخرج مجدي أحمد علي في تصريحات خاصة لـ"الزمان": "إدارة المهرجان استعدت لهذه الدورة منذ وقت مبكر جدا، وقمنا بالتنسيق مع المحافظة لتقديم كافة المساعدات لهذه الدورة".

وتابع مجدي أحمد علي: "وتواصلنا أيضا مع كل الشخصيات الذين يمكن أن يساعدونا في تقديم دورة متميزة".

وعن تركيز هذه الدورة على السينما الآسيوية قال مجدي علي لـ"الزمان":" لابد أن يكون للمهرجان هدفا محددا ويهتم بالدارسين للسينما في العالم بأكمله ويهتم بصناع السينما، لذلك ركزنا على مهرجان السينما الآسيوية و سيشارك أعمالا منه في مهرجان شرم الشيخ".