رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

رئيس الرقابة الإدارية يستقبل وفد الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد السعودية «نزاهة»

استقبل اليوم  اللواء اركان حرب شريف سيف الدين رئيس هيئة الرقابة الإدارية، الدكتور خالد بن عبد المحسن المحيسن رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد السعودية " نزاهة " والوفد المرافق له ، وتناول اللقاء جلسة مباحثات عقدت بين الجانبين تضمنت ترحيب السيد رئيس الرقابة الإدارية ‏بالحضور وبحث سبل دعم وتعزيز علاقات التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين في مجالات العمل المشتركة بما يسمح بدفع عجلة التنمية لتنفيذ الرؤية ‏الاستراتيجية المستقبلية لجمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية.

كما تم خلال الزيارة استعراض الجهود التي بذلتها الهيئة ‏في مجال الوقاية من الفساد ومكافحته وأبرز الممارسات الناجحة ، وزيارة مقر الاكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد التابعة لهيئة الرقابة الإدارية ، والاستماع لعرض تفصيلي عن المرحلة الثانية من الخطة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ٢٠١٩ / ٢٠٢٢ التي ‏اطلقها السيد رئيس الجمهورية بداية العام الحالي .

وفي نهاية اللقاء اتفق الجانبان على ضرورة استمرار التواصل الفعال لتنمية وتعزيز القدرات الرقابية بينهما ، وبما يحقق طموحات وامال المواطنين للقضاء على آفة الفساد التي تعوق جهود الاستثمار والتنمية في البلدين.

ويأتى هذا اللقاء في إطار تعاون هيئة الرقابة الإدارية مع مختلف الأجهزة المناظرة بالدول العربية في مجال الوقاية من الفساد ومكافحته.